فلسطين أون لاين

مخرج ومنتج لبناني:استحداث قسم لسليماني في مهرجان المقاومة الـ16 مهم

...
أرشيف

أكد رشيد كنج مدير الانتاج في قناة الميادين منذ تأسيسها، أن استحداث قسم خاص بالشهيد سليماني في مهرجان المقاومة السينمائي بنسخته السادسة عشر مهم وسيغني المهرجان، ويجعله محط أنظار العالم أجمع من محبي وأعداء الشهيد سليماني في آن.

وقال في حوار أجرته معه مراسلة مهرجان أفلام المقاومة بدورته السادسة عشر (هبة اليوسف): تأخذ السينما في يومنا هذا أبعاداً سياسية واضحة، لذا، فإن السينما الإيرانية، وانطلاقاً من أهمية القضية الفلسطينية للشعب والحكومة في البلاد، يصبح مهرجان أفلام المقاومة وبشكلٍ تلقائي يعبّر عن السياسة الإيرانية بالدرجة الأولى، وهذا ما يلقي الضوء بشكلٍ أكبر وأوسع على القضية الفلسطينية استناداً إلى أهمية هذا المهرجان على المستوى الدولي.

ونبه كنج إلى أهمية دور السينما والاعلام في مواجهة الاحتلال ودعم محور المقاومة في ظل المؤامرات الأخيرة، قائلاً: السينما بشكلٍ عام تعتبر أحد أهم الوسائل لإيصال الرسائل السياسية والاجتماعية.. وفي محور المقاومة عمدت العديد من الدول والتنظيمات المقاومة إلى جعل السينما سلاحاً في مواجهة مخططات الاحتلال".

وعن قسم كورونا الجديد الذي أطلقه مهرجان أفلام المقاومة الـ16 لهذا العام، قال كنج: لا شك أن إطلاق قسم خاص بكورونا في مهرجان المقاومة السينمائي، سيكون له أثر بالغ لدى الكوادر الطبية التي واجهت فيروس كورنا، أولاً من جهة أهمية المهرجان، وثانياً من جهة ما يحمله من معانٍ تتعلق بالمقاومة ومواجهة التحديات.

المصدر / وكالات