فلسطين أون لاين

حماس:"فتح" لم تتواصل معنا حول زيارة وفدها لغزة

...
إسماعيل رضوان (أرشيف)
غزة - يحيى اليعقوبي

أكد القيادي في حركة حماس، د. إسماعيل رضوان، أن حركة فتح لم تتواصل مع حركته حول تحديد موعد لزيارة وفد اللجنة المركزية المرتقب لقطاع غزة، بشأن ما أسمته "تصورات واضحة وحلولا نهائية للمشكلات في القطاع".

وقال رضوان، في تصريح لصحيفة "فلسطين": "إن حركته جاهزة لتسليم حكومة الوفاق لمهامها، شرط أن تقوم بواجباتها تجاه أبناء الشعب الفلسطيني"، مؤكدا أن حركته لا يمكن ابتزازها من خلال قطع الرواتب والكهرباء والتهديد بالتضييق على أهالي القطاع.

وحذر رضوان من المشاريع الإقليمية التي تأتي في سياق فصل قطاع غزة عن الضفة، مستدركا: "لا دولة فلسطينية بغزة ولا دولة بدون غزة، وإن تلك المشاريع ستبوء بالفشل أمام صمود وثبات الشعب الفلسطيني".

وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أعلنت في ختام اجتماع عقدته في الثامن من إبريل/ نيسان الجاري بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، عن "تشكيل لجنة للاتصال والبحث" مع حركة حماس للتوصل إلى ما أسمتها "تصورات واضحة وحلولا نهائية" للمشكلات في قطاع غزة.

وتسود حالة من الترقب بين أوساط المواطنين في القطاع، في ظل تصريحات رئيس السلطة محمود عباس التي يهدد فيها بخطوات "غير مسبوقة" ضد القطاع في حال لم تتجاوب حماس مع ما ستطرحه اللجنة التي ستأتي للقطاع.

وقطعت السلطة نسبة 30 – 45% من رواتب موظفيها بغزة، دون الضفة، وأوقفت مخصصات الشؤون الاجتماعية عن 670 عائلة فقيرة في القطاع، فيما لم تصرف حتى اللحظة رواتب 542 موظفا من جامعة الأقصى ممن يتلقون رواتبهم من ديوان رام الله.