فلسطين أون لاين

خلال مظاهرات حاشدة

جرحى في اشتباكات بين أنصار نتنياهو ومعارضيه

...
جانب من التظاهرات الاحتجاجية ضد نتنياهو (وكالات)

هاجم ليلة أمس "مندسون" من اليمين الإسرائيلي المتطرف متظاهرين خلال احتجاجهم ضد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في مدينة (تل أبيب) المحتلة، وأصابوا عددا منهم بجروح.

وقالت القناة "12" (خاصة) إن نحو ألف متظاهر تجمعوا أمام منزل وزير الأمن الداخلي للاحتلال، أمير أوحانا، تنديدا بتسريب مقطع صوتي له، يطالب فيه قائد شرطة احتلال القدس، دورون يديد، بالتصدي للاحتجاجات المتصاعدة ضد نتنياهو.

ونظمت مظاهرة الثلاثاء حركة "الرايات السوداء"، وهي تقود منذ أسابيع احتجاجات مناهضة لنتنياهو، المتهم في قضايا فساد، بحسب القناة.

ويتهم المتظاهرون أوحانا باستخدام جميع صلاحياته للقضاء على الحركة الاحتجاجية.

وانطلق المتظاهرون في مسيرة من أمام منزل أوحانا تجاه وسط المدينة، وأغلقوا شوارع رئيسية، مرددين هتافات منددة بنتنياهو وعنف شرطة الاحتلال والفساد.

وخلال المسيرة، اندس أشخاص تابعون لحركة "لافاميليا" اليمينية المتشددة بين المحتجين، ثم هاجموا عددا من المحتجين بقوارير المياه الزجاجية، وفق القناة.

ونشرت وسائل إعلام عبرية صورا لمتظاهر مدرجا بدمائه، بعد إصابته بجروح في الرأس.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الناشطين اليمينيين هاجموا محتجين أيضا بعصي أعلام وكراسٍ بلاستيكية ورذاذ الفلفل الحار.

ويقول مراقبون إن ثمة تطور خطير للاحتجاجات التي تصاعدت مؤخرا ضد نتنياهو، المتهم بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال، في 3 قضايا فساد.

وانطلقت محاكمة نتنياهو في 24 مايو/أيار الماضي، ومن المتوقع أن تستغرق بين عامين إلى ثلاثة أعوام، بحسب تقديرات نشرتها صحف إسرائيلية.

المصدر / الأناضول