فلسطين أون لاين

الإفراج عن النائب قفيشة بعد ساعات من اعتقاله

...
النائب في المجلس التشريعي حاتم قفيشة

أفرجت سلطات الاحتلال عن النائب في المجلس التشريعي حاتم قفيشة بعد اعتقاله بساعات، خلال اقتحام منزله فجر اليوم الأحد من الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال النائب قفيشة (60عاما)، بعد دهم منزله في مدينة الخليل فجر اليوم، وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

وأمضى النائب قفيشة ما يزيد عن 12 عاماً في سجون الاحتلال على عدة فترات اعتقالية معظمها في الاعتقال الإداري، وكان آخر اعتقالٍ له في يناير من العام 2016، وتم تحويله إلى الاعتقال الإداري وأمضى خلاله ستة أشهر أسيراً، واستدعي لمقابلة مخابرات الاحتلال أكثر من مرة آخرها سبتمبر من عام 2019.

ويعاني من ظروف صحية متردية وهو مصاب بعدة أمراض منها ارتفاع في ضغط الدم ومرض السكر المزمن، وقد كان الاحتلال اعتقل ابنيه أنس وزيد عدة مرات وقد أمضيا سنوات في سجون الاحتلال غالبيتها في الاعتقال الإداري.

وجاء اعتقال النائب قفيشة خلال حملة مداهمات واعتقالات شنتها قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، اعتقلت خلالها أيضا النائب نايف الرجوب من الخليل.

 يشار إلى أن أعداد النواب المختطفين لدى الاحتلال تراوحت بين الارتفاع والانخفاض منذ عام 2006، حيث وصل الذين مروا بتجربة الاعتقال 60 نائبًا.

وفي بداية العام 2018 تراجعت أعداد النواب المعتقلين بشكل كبير ووصلت إلى 3 نواب فقط، ثم عادت إلى الارتفاع في العامين الأخيرين إلى أن وصلت إلى 7  نواب.

المصدر / فلسطين أون لاين