فلسطين أون لاين

حزب الله ينعى أحد عناصره في الغارة الإسرائيلية قرب دمشق

...

نعى حزب الله اللبناني، مساء اليوم، أحد عناصره قتل في الغارة التي شنها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع في محيط مطار دمشق الدولي، مساء أمس، الإثنين، وذلك بالتزامن مع إعلان (إسرائيل)، إغلاق المجال الجوي فوق مرتفعات الجولان السورية المحتلة، حتى نهاية الشهر الجاري.

وقال حزب الله في بيان مقتضب صدر عنه إن الشهيد هو علي كامل محسن ("جواد") من بلدة عيتيت الواقعة جنوبي لبنان، وشدد على أنه "ارتقى جراء العدوان الصهيوني على محيط مطار دمشق الدولي".

وتزامن إعلان حزب الله مع النبأ الذي أوردته قناة "المنار" التابعة للحزب "حول تحليق طائرات حربية إسرائيلية فوق البقاع الغربي على علو متوسط وتنفيذ غارات وهمية".

وصعّد النعي الذي أصدره حزب الله من حدة التوتر، في ظل "الخشية الإسرائيلية" التي لفتت إليها هيئة البث الإسرائيلية ("كان - 11") من أن إعلان الحزب، قد يكون مقدمة لرد على الهجوم الإسرائيلي، بناء على معادلة الردع المتبادل التي يحاول حزب الله أن يحافظ عليها.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عن "إغلاق المجال الجوي شرقي نهر الأردن في هضبة الجولان المحتلة، أمام الطائرات المدنية على ارتفاع يزيد عن 5 آلاف قدم، وسيبقى الحظر مفروضا حتى 31 تموز/ يوليو الجاري".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكد "مقتل 5 عناصر وإصابة 4 آخرون من الجماعات الموالية لإيران"، وأشار إلى أنه "لم يعرف بعد فيما إذا كانوا من الجنسية الإيرانية أو من حزب الله اللبناني".

وشدد المرصد على أن القتلى والجرحى "من جنسيات غير سورية"، وأضاف أن الغارات الإسرائيلية أسفرت كذلك عن إصابة 7 عناصر من "قوات الدفاع الجوي" التابعة للنظام السوري، بينهم اثنين بحالة خطرة.

 

وأشار المرصد إلى أن الغارة استهدفت "مواقع ومستودعات ذخيرة وأسلحة جنوب وجنوب غرب العاصمة دمشق، فيما تسبب الاستهداف أيضاً بتدمير مستودع للصواريخ".

المصدر / فلسطين أون لاين