فلسطين أون لاين

مرة: محاكمة مجرمي الاحتلال امتحان حقيقي للعدالة الدولية

...

قال القيادي في حركة حماس ومسؤول دائرتها الإعلامية بالخارج رأفت مرة إن محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين واجب المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، وهي امتحان حقيقي لهذه المؤسسات في تحقيق العدالة.

وأكد مرة في بيان اليوم الأحد، أن أي تأخر أو تباطؤ في محاكمة المسؤولين الإسرائيليين ستكون له نتائج سلبية على مصداقية الجهات القانونية الدولية، وعلى دورها في تحقيق العدالة، ومكافحة الجرائم، ووضع حد للإرهاب المنظم الممارس بحق المدنيين.

كما وأكد أن أي تأخر سيعرض حياة الفلسطينيين للخطر، وسيدفع الاحتلال للتمادي في ممارساته الإرهابية،  وسيشجعه على مزيد من الجرائم وتجاوز القوانين الدولية.

وشدد مرة على ضرورة استقلالية المنظمات الدولية، وعلى دورها المحوري في حماية المدنيين وفي تنفيذ العدالة، مجددا رفضه لأي ضغط يمارس على المؤسسات القانونية، أو أي تهديد يمارس للتأثير في قرارها.

ودعا \لوحدة الموقف الفلسطيني في ملاحقة ومحاكمة المجرمين الصهاينة، وفي اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لسوقهم للعدالة، مشيرا إلى أن الفلسطينيين مستمرون في الدفاع عن حقوق شعبنا وحمايته من الإرهاب الإسرائيلي المنظم، وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين كي لا ينجوا من العقاب.

المصدر / فلسطين أون لاين