قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل نائباً وقيادياً في "حماس"

2017-04-12T06:54:05+03:00
النائب بالتشريعي أحمد عطون (أرشيف)

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء 12-4-2017 ، حملة اعتقالات بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، طالت 11 مواطنًا، بينهم برلمانياً فلسطينياً وقيادياً في حركة "حماس".

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) عن مدينة القدس المحتلة، المُبعد للضفة الغربية أحمد عطون، عقب دهم منزله وتفتيشه في مدينة البيرة (شمال القدس).

ويُشار إلى أنه باعتقال النائب عطون، ترتفع أعداد النواب الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 13، وهم؛ مروان البرغوثي، (عن حركة "فتح")، ومحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات، أحمد سعدات، (عن الجبهة الشعبية)، محكوم بالسجن 30 عامًا.

بالإضافة إلى 11 من كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية؛ خالد طافش، أنور زبون، محمد الطل، وسميرة الحلايقة، وأحمد عطون (موقوفون)، محمد أبو طير، (محكوم بالسجن 17 شهرًا)، حسن يوسف، محمد جمال النتشة، عزام سلهب، إبراهيم دحبور وأحمد مبارك، وصدر بحقهم قرارات بالاعتقال الإداري.

كما اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة "حماس" والناطق باسمها في رام الله، فايز أبو وردة، بعد دهم منزله في مدينة البيرة.

و نفّذ الاحتلال عمليات اقتحام لمنازل الفلسطينيين في مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس)، واعتقل شابًا من عائلة اللحام، وآخريْن من بلدة حوسان غربي المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، 6 شبان فلسطينيين من البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، لافتًا النظر إلى أن الاحتلال يواصل حملة الاعتقالات في القدس والتي طالت مؤخرًا 30 فلسطينيًا.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت مساء أمس، 5 فلسطينيين على حواجز عسكرية مفاجئة؛ بينهم طفل، من مدن طوباس ورام الله (شمال القدس المحتلة) والخليل (جنوبًا)؛ بينهم معن (شقيق الشهيد مازن فقها)، وذلك على حاجز عسكري،شمالي الضفة الغربية، خلال توجهه إلى مكان عمله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أمس، الطفل أحمد أبوعياش (16 عامًا)، من منطقة بيت زعتة شرقي بيت أمر (شمالي المدينة) أثناء عودته لمنزله، بعد أن اعتدوا عليه بالضرب بزعم إلقاء حجارة عليهم.

ومن الجدير بالذكر أن تقريرًا صدر عن جيش الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم ، بيّن أن قواته اعتقلت فجرًا 3 فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال، وفق زعمه.


اخبار ذات صلة