فلسطين أون لاين

تقرير "العربية أن تكذب أكثر".. وسم عبر مواقع التواصل رفضًا للهجوم ضد المقاومة

...
غزة- نور الدين صالح

أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة تغريد على وسم "العربية أن تكذب أكثر"، رفضًا للهجوم الذي شنته قناة "العربية" ضد حركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام.

وكانت قناة العربية الفضائية (سعودية تبث من الإمارات)، قد شنت خلال الأيام الماضية، هجومًا على حركة حماس، وجناحها العسكري "كتائب القسام".

الناشط الإعلامي خالد صافي، كتب على صفحته الشخصية عبر "تويتر": وعي الشعوب العربية هو الذي سيرفض التزييف والتدليس والتضليل الذي تمارسه قناة العربية بحق المقاومة الفلسطينية؛ # العربية_أن_تكذب_أكثر".

وكتب الناشط عزام العبادلة "المقاومة التي اخترقت هواتف جنود الاحتلال وأوقفت خدمات سيريت متكال لن تهزها حملات مأجورة تعيش على حلم إسقاطها من عشرات السنين".

في حين غرَّد سعيد اللاقطة بقوله: "العربية روجت لكل رذيلة وحاربت كل فضيلة؛ وبررت قتل الشعوب واستحلت كل محظور؛ والآن تتطاول على المقاومة الفلسطينية بأذاها السقيم!".

أما الناشط علي عاصف فكتب: "قال شيخ الاسلام ابن تيمية: إذا أردت أن تعرف الحق فتتبع أين تتجه سهام العدو".

وأضاف أن "سهام العدو الصهيوني والخليجي والمصري تتجه الأن صوب كــتائـب الـقـسـام والــمقـاومة الفلسطينية بغزة؛ فهم أهل الحق بإذن الله؛ حفظ الله قـسـامنا ومـقـاومتنا الشريفة".

بدوره، غرّد الكاتب محمد الداية من فلسطين، أن قناة العربية تمثّل معول هدم يستهدف النيل من الشعوب الحرة وقواها.. العربية تنتصر لأعداء الأمة في كل مكان".

وأكمل "اليوم تجدد حربها ضد حركة حـمـاس و كتائب القسام خدمة للمشروع الصهيوني الذي كانت له حماس بالمرصاد (..) ابحث أين مقرها ومن يملكها ستعرف ما دورها" .

من ناحيتها، لخّصت الناشطة هيام أحمد تعليقها عن هجوم قناة العربية ضد المقاومة، بصورة تتضمن أفيخاي أدرعي الناطق باسم جيش الاحتلال وهو يقف إلى التلفاز الذي يتوسطه كلمة "العربية" تعبيرًا عن فرحه لما فعلته، وكتبت عنوانًا لها "العربية الناطق تنفذ سياسات الاحتلال".

تجدر الإشارة إلى أن هجوم قناة العربية ضد المقاومة الفلسطينية لاقى رفضًا فلسطينيًا وشعبيًا وعربيًا ودوليًا واسعًا.