فلسطين أون لاين

مع تصاعد دعوات الحاخامات لتدنيسه

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

...

اقتحمت عشرات المستوطنين صباح اليوم الاثنين باحات المسجد الاقصى المبارك، بقيادة المتطرف "يهودا غليك"، وذلك بعد يوم واحد من اقتحام عشرات الحاخامات للمسجد.

وأفادت مصادر محلية، أن الحاخام "يهودا غليك" قاد اقتحامات مجموعات المستوطنين، الذين قاموا بأداء طقوس تلمودية عند باب المغاربة قبل اقتحامهم باحات الأقصى تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال.

واجتمع في باحات المسجد الأقصى أمس الأحد 40 حاخاما بقيادة ما يسمى برئيس معهد المعبد ومؤسس فكر جماعات الهيكل المزعوم الحاخام "يسرائيل ارائيل".

ووقع قرابة 58 حاخاما من جميع أنحاء العالم وداخل فلسطين المحتلة، وقعوا على فتوى تجيز وتحث على اقتحام الأقصى وتدنيسه.

كما أطلقت ما تسمى بمؤسسة "طلاب لأجل الهيكل" حملة تبرعات لدعم برامجهم التهويدية واقتحامهم للمسجد الاقصى اليومي.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، حيث اقتحم باحات الاقصى الاسبوع الماضي ما يقارب من الـ428 مستوطناً وسط حماية مشدد من شرطة الاحتلال "الإسرائيلية" الخاصة.

وفي الوقت الذي تسمح فيه قوات الاحتلال لمجموعات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى، تمارس التضييق والخناق على المقدسيين وتتبع معهم إجراءات من شأنها إبعادهم عن المدينة، مستغلة حالة الطوارئ والإجراءات التي تتزامن مع تفشي فيروس كورونا بمناطق مختلفة من فلسطين المحتلة.

ورصد تقرير للمكتب الاعلامي لحركة "حماس" في الضفة الغربية، اقتحام (1801) مستوطن للمسجد الأقصى المبارك الشهر الماضي، مقابل (75) مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال شهر مايو أيار السابق، وبلغ عدد المبعدين عن الأقصى (48) مبعدا، على رأسهم الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى.ش

المصدر / فلسطين أون لاين