قائمة الموقع

مالية رام الله تحرم 677 عائلة بغزة من مخصصاتهم

2017-04-11T08:33:24+03:00
صرف شيكات الشئون الاجتماعية (أرشيف)

قالت وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء 11-4-2017، إن وزارة المالية في حكومة رامي الحمد لله ، حجبت صرف الدفعات المالية التي تخصصها لـ(677) عائلة فقيرة بالقطاع، ضمن برنامجها "المعونة الاجتماعية".

وقال يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية أن مالية رام الله حجبت تلك مخصصات تلك العائلات "دون علمها، بناء على تقارير وصلتها، تُفيد بوجود مصادر دخل أخرى لها".

وأوضح إبراهيم أن العائلات التي تتقاضى مخصصاتها المالية من وزارته "لا تملك أي مصادر أخرى للدخل".

وأشار إلى أن ذلك الأمر "أوضحته تقارير أعدتها لجنة مشتركة من قطاع غزة والضفة الغربية؛ لمعالجة المشكلة".

ولفت إلى أن وزارته تواصلت مع وزارة المالية في رام الله لمعالجة مشكلة حجب صرف المخصصات، قائلاً إن "هناك وعود بحل المشكلة في الوقت القريب".

وكانت وزارة المالية في رام الله ، قد حجبت في سبتمبر/أيلول الماضي، المخصصات المالية التي تصرفها "الشؤون الاجتماعية" لمئات العائلات الفقيرة في غزة، لذات الدواعي، إلا أنها أعادت صرفها لهم بعد ثلاثة شهور، بحسب "الشؤون الاجتماعية".

بدوره، قال خالد البرغوثي، مدير دائرة "مكافحة الفقر"، في وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة رامي الحمد لله ، إن الوزارة صرفت 112 ألف مساعدة في الضفة الغربية وقطاع غزة، صباح اليوم.

وأضاف البرغوثي :" تم حجب المخصصات عن 2500 أسرة، في الضفة وقطاع غزة، من بينها 677 أسرة في قطاع غزة، وذلك إثر تحديث بياناتها".

وبيّن أن كل أسرة تبين بعد تحديث البيانات أن لديها "دخل ثابت، أو لديها ملف ضريبي لن تحصل على مستحقات من الوزارة".

وتصرف وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة الحمد لله مخصصاتها المالية، للعائلات الفقيرة، كل ثلاثة شهور، في قطاع غزة والضفة الغربية، ضمن برنامج "المعونة الاجتماعية".

اخبار ذات صلة