قائمة الموقع

السويطي يواصل إضرابه عن الطعام داخل سجون السلطة

2020-07-11T10:44:00+03:00
صفا

طالبت عائلة المعتقل السياسي فايز السويطي، السلطة في رام الله، بالإفراج العاجل عن والدهم، محملة إياها المسؤولية التامة عن صحته، بعد خوضه إضراباً عن الطعام والماء والدواء دخل يومه الثالث على التوالي.

وقالت رغد ابنة المعتقل إن والدها يعاني من مشاكل صحية مسبقة، وفي ظل الظروف القائمة تزيد الخطورة على صحته، خاصةً بعد امتناعه عن تناول أدويته اليومية.

واستنكرت مجموعة "محامون من أجل العدالة"، بيان النيابة العامة برام الله لتوضيح أسباب اعتقال الناشط ضد الفساد فايز السويطي، وإدانته بالتشهير ببعض المؤسسات الوطنية والأجهزة الأمنية واتهامها بالفساد دون دليل عبر صفحته على "فيسبوك"، بحسب ما جاء في البيان.

وأفاد المحامي مهند كراجة بأنّ النيابة تعجلت في إدانة السويطي دون صدور أي قرار قضائي، "وهذا إجراء غير قانوني وليس من حق النيابة إدانة أي شخص قبل إدانته قضائياً".

وأوضح كراجة أن "الأولى في ظل الظروف الراهنة والأوضاع الصحية الصعبة تحديداً داخل السجون، استخدام النيابة العامة ضمانات المحاكمة العادلة، والإفراج عن السويطي بكفالة مالية"

ولفت كراجة إلى عدم زيارة المحامين للمعتقل سويطي حتى الآن، سوى لقاءات المحكمة.

وادعت النيابة العامة في بيانها قانونية اعتقال السويطي، بعد مطالبة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بالإفراج الفوري عنه، مؤكدةً على أن اعتقاله يخالف حق المواطن الأساسي في حرية الرأي والتعبير.

وكانت أجهزة أمن السلطة اعتقلت فايز السويطي، واحتجزته بأحد مراكز الشرطة بعد نشره وثائق فساد.

وذكر نجل السويطي في تقارير إخبارية سابقة أن قوة من جهاز الأمن الوقائي اقتحمت منزل العائلة وصادرت عددا من الكتب والوثائق، واستدعته لمقابلة النائب العام.

اخبار ذات صلة