فلسطين أون لاين

منظمتان دوليتان: لا تتركوا الفلسطينيين وحدهم في مواجهة الموت

...

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومنظمة "IRDG": إنّ دول العالم مطالبة أكثر من أي وقت مضى بتعزيز التضامن مع الفلسطينيين تحت الاحتلال "مع تصاعد الممارسات التعسّفية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وذكرت المنظمتان في كلمة مشتركة أمام اجتماعات الدورة 44 لمجلس حقوق الإنسان، أمس، أنّ (إسرائيل) مستمرة في ممارساتها غير القانونية في الأراضي الفلسطينية، إذ تعتزم ضم نحو 30% من مساحة الضفة والسيطرة على معظم موارد الماء والزراعة التي يعتمد عليها السكان الفلسطينيّون في معيشتهم، وحذرتا من انعكاسات تلك الخطوة على حياة الفلسطينيين ومستقبلهم.

ونبّهت إلى أنّ هذه الأيام توافق الذكرى السادسة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي ارتكبت فيه قوات الاحتلال هجمات عشوائية قتلت وأصابت خلالها آلاف المدنيين بما يرقى لجرائم حرب، في الوقت الذي لا يزال مرتكبو الجرائم يتمتعون بسياسة الإفلات من العقاب.

وشدّدت على حاجة الفلسطينيّين تحت الاحتلال، إلى تكثيف جهود الاستجابة والدعم، خصوصًا في ظل تفشي جائحة كورونا، وضعف القطاعات الخدمية.

ودعت المنظمتان جميع الدول، وخاصة الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، إلى التحرّك الفاعل لوضح حد لانتهاك (إسرائيل) للقانون الدولي ووقف ممارساتها وإجراءاتها العنصرية في الأراضي الفلسطينية.

المصدر / فلسطين أون لاين