فلسطين أون لاين

رغم التحذيرات من كورونا.. إقامة مسابقة "تحدي أكل النقانق" في نيويورك

...

عرفت مدينة نيويورك في أمريكا، السبت 4 يوليو/تموز 2020، إقامة تحدي "ناثان فيماس" السنوي لأكل النقانق، الذي يتم تنظيمه في كوني أيلاند بالمدينة الأمريكية بمناسبة يوم الاستقلال، وذلك على الرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما عرفت هذه النسخة تسجيل أرقام قياسية جديدة.

تأتي إقامة هذه التظاهرة على الرغم من التحذيرات التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية بشأن التجمعات وخطرها على تفشي فيروس "كوفيد-19″، كما أن مدينة نيويورك كانت تعتبر بمثابة بؤرة تفشي الوباء في الولايات المتحدة الأمريكية.

"سنة مجنونة": وقال الفائز في فئة الرجال جوي تشيستنت إن نقل تحدي ناثان إلى مكان داخلي يتم فيه التحكم بالطقس لمنع انتشار فيروس كورونا منحه القوة الدافعة التي احتاجها للفوز. وعادة ما يتزاحم مئات المتفرجين لمشاهدة هذا الحدث.

أضاف تشيستنت، الذي يبلغ وزنه 100 كيلوغرام، لشبكة (إي.إس.بي.إن) بعد المسابقة التي تبلغ مدتها 10 دقائق: "هذه سنة مجنونة وأنا سعيد بتسجيل رقم قياسي".

حطم تشيستنت (36 عاماً)، ابن مدينة سان هوزيه في ولاية كاليفورنيا، رقمه القياسي السابق بالتهام 75 قطعة نقانق.

وكان رقمه القياسي السابق 74. وتجاوز تشيستنت منافسيه الأربعة بفارق كبير.

بطلة السيدات: وفي فئة السيدات، تصدرت السباق البطلة ميكي سودو من تورينتجتن بولاية كونيتيكت، ويبلغ وزنها 60 كيلوغراماً، متفوقة على أربع متسابقات أخريات بالتهام 48.5 قطعة نقانق. وحطمت سودو رقمها القياسي السابق البالغ 41 قطعة والرقم القياسي للنساء وهو 45.

تُجرى مسابقة كوني أيلاند في الرابع من يوليو/تموز منذ أن افتتح ناثان هاندويركر مطعمه العالمي الشهير على شاطئ البحر في عام 1916، وفقاً لما ذكرته رابطة (ميجور ليج إيتنج) المعنية بتنظيم وإدارة المسابقات المرتبطة بالأطعمة.

ارتفاع الإصابات: الجمعة 3 يوليو/تموز 2020، أشار إحصاء لرويترز إلى أن الولايات المتحدة سجلت أكثر من 53 ألف حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 يوم الجمعة إضافة إلى تسجيل عدة ولايات أرقاماً قياسية جديدة.

أدى ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا إلى وضع طريقة معالجة الرئيس دونالد ترامب للأزمة تحت المجهر وعرض للخطر إعادة فتح الاقتصاد مع إغلاق بعض الولايات الأنشطة المحفوفة بمخاطر كبيرة.

قال إحصاء رويترز إن ولايات ألاباما وألاسكا وإيداهو ومسيسبي ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا وتنيسي سجلت كلها أرقاماً يومية قياسية لحالات الإصابة الجديدة يوم الجمعة.

وبلغت حالات الإصابة اليومية في أمريكا 53483 حالة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، وهو ما يقل عما تم تسجيله في اليوم السابق وهو 55405.

المصدر / وكالات