فلسطين أون لاين

​"الإسلامي الفلسطيني" يفوز بجائزتين عن أدائه في 2016

...
رام الله - فلسطين أون لاين

حاز البنك الإسلامي الفلسطيني للسنة الثانية على التوالي على جائزة "أفضل بنك إسلامي في فلسطين"، وذلك من مجلة "أخبار التمويل الإسلامي IFN" التي تجري استطلاعاً سنوياً يسلط الضوء على المؤسسات التي تقدم أفضل الخدمات المالية الإسلامية في عدد من الأسواق والقطاعات، ويشارك فيها مؤسسات التمويل الإسلامي والمستثمرين والوسطاء الماليين والهيئات الحكومية.

كما حصل البنك الإسلامي الفلسطيني على جائزة "أفضل بنك اسلامي في فلسطين للعام 2016" من مجلة EMEA المالية العالمية التي تسلط الضوء على الإنجازات الكبرى للمؤسسات المالية الرائدة في المنطقة، وتُعني بتكريم والاحتفاء بالمنتجات والخدمات المتميزة المقدمة من البنوك التجارية والاستثمارية، والبنوك الإسلامية و الخاصة، ومؤسسات إدارة الأصول والوساطة، إلى جانب مكاتب المحاماة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط قيما يعرف بـ "جوائز الإنجازات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط".

وقال بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني أثناء استلامه الجائزة خلال حفل كبير أقيم في إمارة دبي " إننا نهدي هذه الجائزة لعملائنا الذين وثقوا بنا ودعمونا ونعدهم بالعمل الجاد من أجل تقديم أفضل الخدمات لهم"، لافتاً إلى أن قاعدة عملاء البنك ازدادت بشكل كبير خلال السنوات الخمسة الماضية.

واعتبر قاسم الفوز بالجوائز بشكل عام دليلاً على نجاح الاستراتيجيات التي يتبعها البنك والتي يكرس من خلالها توجهه كبنك تجزئة يقدم الخدمات المالية التي تركز على العملاء والمتوافقة مع الشريعة الاسلامية، ويشجع على مواصلة تقديم خدمات ومنتجات استثنائية لهم تواكب العصر الحديث وتلبي احتياجات وتطلعات الجمهور.

وأشار قاسم إلى أن البنك قد حصل خلال العام 2016 وللسنة الثانية على التوالي أيضاً على جائزة أفضل بنك تجزئة إسلامي في فلسطين من مؤسسة CPI، مؤكداً أن ذلك يضع البنك والعاملين فيه تحت تحدي المحافظة على الجودة والالتزام بأعلى معايير المهنية للمحافظة على المستوى الذي وصل إليه .

وتعتبر مجلة أخبار التمويل الإسلامي IFN والتي تأسست عام 2006 واحدة من أهم المؤسسات التي تعد تقاريراً عن عمل المؤسسات المالية الإسلامية ، وتقدم المجلة جائزتها السنوية اعتماداً على لجنة من الخبراء المصرفيين من قطاعات غير منافسة، تقوم بوضع معايير وأسس تحدد بناء عليها الفائزين سنوياً بهذه الجائزة.

وتعتبر مجلة "إيميا فاينانس" إحدى المطبوعات الرائدة والمتخصصة في القطاع المصرفي والمالي والتي تصدر كل شهرين، وتراعي EMEA عدداً من معايير الأداء والعوامل التنظيمية عند اختيار الفائزين من بينها: الحصة السوقية والنمو والابتكار بالإضافة إلى الاستراتيجية المؤسسية.