فلسطين أون لاين

القيادي طه: الوحدة الوطنية حجر أساس لمواجهة كافة مشاريع الاحتلال

...
نائب المسؤول السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس بلبنان جهاد طه

قال نائب المسؤول السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس بلبنان جهاد طه، اليوم السبت، إن "الوحدة الوطنية هي حجر الأساس في مواجهة كافة المشاريع الإسرائيلية"، وعلى رأسها خطة الضم الإسرائيلية لأراضٍ فلسطينية.

وأضاف طه في تصريح صحفي، إن مخطط الضم "مشروع استعماري صهيوني أمريكي خطير، ضمن صفقة القرن التي تسعى لتدمير كل ثوابت القضية الفلسطينية المباركة"، مؤكدا أنه المقاومة الفلسطينية ستُفشل وصمود الشعب الفلسطيني سيفشل المشروع.

وشدد على ضرورة مواجهة خطة الضم، بموقف فلسطيني مُوحّد، وأن يكون هناك موقف دولي وعربي داعم لحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه، لافتا إلى أن "الوحدة الوطنية هي حجر الأساس في مواجهة كافة المشاريع"،

وعدّ المؤتمر الصحفي الذي انعقد بين قيادتي حماس وفتح "خطوة في الاتجاه الصحيح، من أجل تكريس وحدة الفصائل والشعب في الميدان".

ودعا القيادي في "حماس" إلى ضرورة "بناء استراتيجية موحدة ووضع برنامج عملي نستطيع من خلاله إفشال مشروع الضم وصفقة القرن".

ولفت طه إلى أهمية تفعيل العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، لا سيما في هذه المرحلة الحرجة، من أجل تحصين الساحة الفلسطينية من كافة التحديات المحدقة بقضية اللاجئين.

وطالب الـ "أونروا" بالقيام بمسؤوليتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، مشدداً على أن حركة حماس لن تألو جهدا من أجل التخفيف من معاناة شعبنا في لبنان.

المصدر / فلسطين أون لاين