فلسطين أون لاين

بعد أشهر من الإغلاق بسبب جائحة كورونا

بالصور إعادة فتح ميناء غزة أمام المواطنين

...
مدخل ميناء غزة البحري (تصوير: محمود أبو حصيرة)
غزة- صفاء عاشور

أعلنت وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة إعادة فتح ميناء غزة اليوم، أمام المواطنين بعد إغلاق استمر لأشهر عدة بسبب جائحة كورونا، على أن تُتَّخذ إجراءات السلامة والوقاية.

وقال المتحدث باسم الوزارة خليل الزيان: إن "الوزارة اتخذت هذا القرار بعد الجلوس مع لجنة إدارة الأزمة بوزارة الداخلية والصحة والشرطة البحرية، وتم الاتفاق على إعادة فتح الميناء في الثالث من يوليو/ تموز 2020".

وأضاف الزيان في تصريح لـ"فلسطين": "سيتم اتخاذ إجراءات احترازية للوقاية والسلامة من فيروس كورونا، وسيفرض التباعد بين الزوار، وسيرتدي أصحاب البسطات الكمامات والقفازات، والعمل على تعقيم المكان والمواطنين باستمرار".

وأوضح أن الترتيبات الخاصة بإجراءات السلامة ستكون خاصة بوزارة الداخلية بالشراكة مع وزارة الصحة، وستعمل هذه الجهات على تحقيق هدف السلامة والوقاية للمواطنين.

وتوقع الزيان أن يتدفق المئات من المواطنين إلى الميناء الذي يعد متنفسًا بحريًا تتوافر فيه أماكن للجلوس وأكشاك لبيع جميع الاحتياجات الخاصة بالمصطافين.

وبين الزيان أن القرار جاء لمساعدة الكثير من محدودي الدخل من أصحاب البسطات والأكشاك الذين يعملون داخل الميناء في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي رافقت أزمة "كورونا".

وأُغلق ميناء غزة البحري في شهر آذار/ مارس المنصرم، ضمن إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة كورونا في قطاع غزة.

652A8365.JPG
652A8360.JPG
652A8397.JPG
652A8357.JPG
652A8424.JPG
652A8345.JPG