فلسطين أون لاين

مركز: (400) حالة اعتقال خلال حزيران بينهم 52 طفلاً

...
قوات الاحتلال تعتقل أحد الشبان الفلسطينيين في الضفة الغربية (أرشيف)

أفاد مركز فلسطين لدراسات الأسرى بأن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال حزيران/ يونيو الماضي، (400) حالة، بينهم 52 طفلاً، و 21 امرأة وفتاة.

وقال المركز في تقريره الشهري، الذي وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الشهر المنصر 5 مواطنين من قطاع غزة، منهم اثنين تم اعتقالهم قرب الحدود الشرقية، من شمال ووسط القطاع، وثالث تم اعتقاله من بحرية الاحتلال خلال محاولته التسلل عبر البحر شمال القطاع، وهو "عز الدين حسين" (26عاما) من سكان جباليا.

وبحسب المركز اعتقلت قوات الاحتلال المريض "عطوة علي الحزين" (53 عامًا) وزوجته، وهما من سكان النصيرات وسط القطاع، خلال وجودهم داخل الأراضي المحتلة عام 48 للعلاج، وتم اطلاق سراحهم بعد 10 أيام من الاعتقال والتحقيق.

كما طالت الاعتقالات النائب في المجلس التشريعي "خالد سليمان أبو حسن" (53 عاماً) من جنين، وافرج عنه  بعد اعتقال استمر 17 يوماً في مركز تحقيق الجلمة.

فيما اعتقل ثلاثة أشقاء من مخيم العروب شمال الخليل وهم " ايهاب وأحمد وعبدالله " محمد عبدالله ابو ريا في يوم واحد احدهما خلال مروره عن حاجز عسكري على طريق اذنا واخرين خلال مداهمه منزل العائلة.

وأشار مركز فلسطين لدراسات الأسرى إلى أن الاحتلال اعتقل 3 صحفيين، وهم مجاهد السعدي من جنين، وأحمد حبابة، وسندس عويس.

 

المصدر / فلسطين أون لاين