قائمة الموقع

الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية في محيط "سلواد"

2017-04-08T09:04:28+03:00
مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والاحتلال (أ ف ب)

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها الليلية لبلدة "سلواد" شرقي رام الله (شمال القدس المحتلة)، وسط عمليات دهم واسعة لمنازل المواطنين والعبث في محتوياتها.

وأوضح رئيس بلدية "سلواد"، عبد الرحمن صالح، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت فجر السبت 8-4-2017 ، عدة أحياء في البلدة وشرعت بدهم منازل المواطنين، تخلل ذلك عمليات تحقيق وتفتيش، مشيراً إلى أن الاحتلال اقتحم فجراً منزل عائلة الشهيد أنس حمّاد وخرّب محتوياته.

وأضاف صالح، أن الاحتلال يقوم خلال دهم منازل المواطنين بسرقة مصاغات ذهبية وأموال، بالإضافة لمصادرة مركباتهم بحجج واهية.

وشدد على أن الاحتلال يستهدف البلدة بشكل مباشر، ويمارس بحقها عقوبات جماعية، بعد تنفيذ أحد الشبان من سكانها وهو الأسير مالك حامد (22 عاماً)، عملية دهس أول أمس، أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي، وإصابة آخر.

وبيّن رئيس بلدية "سلواد"، أن الاحتلال اقتحم بالأمس منزل عائلة الأسير حامد، واعتقل والده وشقيقه، قبل الإفراج عن والده، كما أخذ مقاسات المنزل تمهيداً لهدمه، لافتاً إلى أنهم بدأوا بالتواصل مع جهات حقوقية وقانونية لوقف أي عملية هدم بحق المنزل.

وذكر أن الاحتلال يواصل تشديد إجراءاته العسكرية في محيط البلدة، ويغلق عدداً من مداخلها ويُعيق تنقل المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حامد، بعد تنفيذه عملية دهس قُتل خلالها جندي إسرائيلي، فيما أصيب آخر، قرب مستوطنة "عوفرا" المقامة على أراضٍ فلسطينية شرقي مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة).

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، فتى من مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة).

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى أسعد محمد أبو عاهور (16 عاماً) من شارع الصف وسط المدينة، بعد اقتحام منزل والده وتفتيشه.


اخبار ذات صلة