فلسطين أون لاين

الخضري: قضية فلسطين تتعرض للتصفية والوحدة أساس أي تحرّك مؤثِّر

...
النائب جمال الخضري (أرشيف)

أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، النائب جمال الخضري، أن القضية الفلسطينية تتعرض لخطر التصفية، وأن الوحدة الوطنية أساس أي تحرك مؤثر وفاعل لحمايتها في وجه اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه، اليوم: إنّ "الحالة الفلسطينية صعبة ومعقدة بسبب سياسات الاحتلال من نية ضم أراضي من الضفة الغربية واستمرار الاستيطان والحصار، ولا يوجد أمامها خيار سوى الوحدة الوطنية برؤية شاملة تستنهض الطاقات وتواجه التحديات".

وأكد الخضري أن خطوات (إسرائيل) ضم الأراضي الفلسطينية جزء من صفقة رئيس الإدارة الأمريكية دونالد ترمب، ونتنياهو لتصفية القضية الوطنية، وأن الاحتلال بدأ فعليًا في عملية الضم على أرض الواقع.

وأشار إلى أن سياسة الاحتلال تعتمد على بدء المخططات على الأرض وتنفيذها بهدوء ثم فرضها كأمر واقع، عادًا أن خطوة الضم "انقلاب على القانون الدولي". وشدد على أن المجتمع الدولي مُطالب بخطوات عملية تمنع عملية الضم، وتسهم بقوة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، لأن الاحتلال يدرك أن الصمت أكبر مشجع له للاستمرار والتصعيد.

وشدد الخضري على أن عملية الضم لا تنفصل عن استمرار المخططات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، مشيرًا إلى أن عمليات هدم المباني اليومي، وشق الطرق، وزيادة مساحات الاستيطان، بحيث يكون تطبيق الضم على الأرض بشكل تام، ثم يتبعه الإعلان الرسمي.

وأكد أن مخططات الاستيطان لم تتوقف حتى في ظل جائحة "كورونا"، وما تزال تسير بخطوات متسارعة ضمن الرؤية والمنهجية الهادفة لتدمير أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأشار إلى أن الاحتلال زاد الضغط مؤخراً عبر أزمة الرواتب وخطة الضم والاستيطان، إلى جانب تصاعد آثار الحصار وما نتج عن إجراءات مواجهة كورونا، ما ضاعف المعاناة الإنسانية في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

المصدر / فلسطين أون لاين