قائمة الموقع

يعلون: الحكومة لم تفعل ما يكفي لإعادة الجنود من غزة

2017-04-07T16:43:22+03:00
دبابة إسرائيلية خلال توغل سابق في قطاع غزة (أرشيف)

مع مرور قرابة الثلاث سنوات على العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، قال وزير جيش الاحتلال الأسبق "موشي يعلون" إن حكومة الاحتلال لم تفعل ما يكفي لاستعادة الجنود من غزة.

وأضاف يعلون في كلمة ألقاها بمستوطنة "سلعيت" شمالي الضفة الغربية المحتلة خلال فعالية لإحياء ذكرى الضابط "هدار غولدين" بحضور عائلته وجمع من المستوطنين، بالإضافة لمنسق شؤون المناطق بحكومة الاحتلال "يوآف مردخاي"، أنه يسأل نفسه هل فعلت (إسرائيل) ما يكفي لاستعادتهم فيأتيه الجواب بالنفي.

وقال: "تصرف الساسة يحمل كامل المسؤولية للعائلات وقد حان الوقت لاتخاذ القرارات للضغط على حماس، وعلى ضوء أصالة عائلة هدار فمن المناسب القيام بممارسة الضغوطات على حماس سواءً سياسية أو اقتصادية، والتضييق على أسرى حماس".

وأشار إلى ضرورة "أن تتخذ الحكومة الإسرائيلية القرارات بهذا الخصوص بناءً على القيم التي تربى الجيش عليها وليس بالضرورة القيام بذلك بعد تظاهرات عارمة في الشوارع التي ترفع الثمن لدى الجانب الآخر بلا شك".

وفقدت آثار الضابط الإسرائيلي هدار جولدن في الفاتح من أغسطس 2014 أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقالت كتائب القسام إنها فقدت الاتصال بالمجموعة التي اشتبكت مع جولدن وجنوده، فيما أعلن الاحتلال لاحقا أن جولدن قتل في الاشتباك.

اخبار ذات صلة