فلسطين أون لاين

مظاهرة حاشدة لأهالي النقب ضد الهدم والترحيل

...
جانب من المظاهرة التي نفذها أهالي النقب أمام مقار الاحتلال الحكومية

شارك المئات من أهالي النقب، في الداخل المحتل عام 48، في مظاهرة غاضبة أمام مكاتب الاحتلال الحكومية، ضد عمليات الهدم وأوامر الإخلاء والترحيل والاستيلاء على الأراضي وتحريشها من قبل "الصندوق القومي اليهودي" والممارسات العنصرية.

ورفع المتظاهرون خلال احتجاجهم، لافتات منددة بالسياسة الممنهجة التي تستهدف وجود أصحاب الأرض الأصليين في النقب، إذ كتب على بعض منها "مطالبنا شرعية.. اعتراف وملكية"، "لا ترحيل لا تهجير عن أراضينا ما بنحيد"، "لا ركوع لا ركوع أرضنا حق مشروع".

وكان من بين المشاركين، قيادات سياسية من مختلف أنحاء المجتمع العربي ونواب عن القائمة المشتركة ولجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.

وانطلقت قافلة سيارات من قرية خربة الوطن، مسلوبة الاعتراف، وبلدات أخرى في منطقة النقب، جنوبي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 ، وهي تقل عدد من الأهالي للتظاهر في بئر السبع المحتلة.

ونظمت المظاهرة بدعوة من "لجنة التوجيه العليا لعرب النقب"، مؤكدة أن "المشاركة في المظاهرة هي واجب وطني وأخلاقي ودعم وتعزيز لصمود أهلنا".

هذا، وشهدت البلدات العربية في البلاد تصعيدا في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية، وذلك بذريعة عدم الترخيص، كما حصل في بلدات الطيرة وعين ماهل ويافا وشفا عمرو وكفر قاسم وقلنسوة وكفر ياسيف وعرعرة واللد وبلدات عربية أخرى في منطقة النقب، وغيرها.

المصدر / فلسطين أون لاين