فلسطين أون لاين

حماس: منح ليفني جائزة دولية محاولة يائسة لتجميل وجهها

...
وزيرة خارجية الاحتلال السابقة تسيفي ليفني

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبد اللطيف القانوع، إن منح بلدة جورليتز الألمانية جائزة دولية لوزيرة خارجية الاحتلال السابقة تسيفي ليفني محاولة يائسة لتجميل وجهها الأسود وتبرأة يدها الملطخة بدماء شعبنا، ويعمل على تشجيع قادة الاحتلال المجرمين بارتكاب مزيد من الجرائم.

وأضاف القانوع في تصريح صحفي، من المؤسف منح جائزة دولية لمجرمة الحرب تسيفي ليفني التي ارتكبت جرائم حرب ضد أبناء شعبنا وراح ضحيتها ما يزيد عن 1400 شهيد معظمهم من المدنيين خاصة من الأطفال والنساء والمسنين في حرب2009.

وشدد على أن منح جائزة دولية لمجرمة الحرب ليفني والمطلوبة للمحاكم الدولية يستدعي موقفاً من المؤسسات التي قامت بتوثيق جرائم الاحتلال والمؤسسات الحقوقية المختصة بهدف إبطال وسحب الجائزة الممنوحة وتقديم ليفني للمحاكمة.

ودعا القانوع قيادة السلطة مضاعفة الجهد الدبلوماسي وتفعيل الخيار القانوني والاستمرار في ملاحقة قادة الاحتلال في المؤسسات الدولية وتقديمهم للمحاكم.

يشار إلى أنه تم رفع دعاوى على وزيرة خارجية الاحتلال السابقة تسيبي ليفني، في أكثر من دولة أوروبية، بسبب دورها في ارتكاب جرائم حرب خلال العدوان الذي شنه الاحتلال على قطاع غزة عامي 2008 و2009.

وكانت ليفني في تلك الفترة تشغل منصب وزيرة الخارجية وعضوا بالمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الإسرائيلي المسؤول عن حسم القرارات المصيرية خلال الأزمات والحروب.

المصدر / فلسطين أون لاين