قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 24 فلسطينيًا بالضفة الغربية

2017-04-06T06:35:29+03:00
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس 6-4-2017، حملة مداهمات واقتحامات واسعة لمنازل الفلسطينيين في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن اعتقال 24 مواطنًا.

فقد اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة "سبسطية" شمالي غرب نابلس، وأخضعت عددًا من أهالي البلدة لتحقيق ميداني؛ بعد تحويل أحد منازل البلدة لمركز تحقيق.

ودهم جنود الاحتلال منازل المواطنين، واعتقلوا خمسة شبان على الأقل، حيث تم نقلهم للتحقيق، قبل الإفراج عنهم لاحقًا.

وقال تقرير لجيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 24 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال، وفق زعمه.

وأفاد بأن الاعتقالات طالت 7 فلسطينيين من مدينة طولكرم ومناطق؛ "اكتابا"، "فرعون"، "ضاحية ذنابة"، ومخيم "نور شمس" للاجئين الفلسطينيين قرب المدينة (شمال القدس المحتلة)، وناشطيْن في حركة "حماس"، من مخيم "جنين" للاجئين الفلسطينيين، وبلدة "تل" جنوبي غرب نابلس (شمالًا).

وذكر التقرير الإسرائيلي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من مدينة قلقيلية (شمالًا)، وبلدة "عزون" شرقي المدينة، بينهم ناشط في حركة "حماس".

وأوضحت المصادر ذاتها، أن "جيش" الاحتلال اعتقل 5 من مدينة رام الله (شمالًا)، وبلدات "بيت ريما"، و"دورا القرع"، و"سلواد" القريبة منها؛ بينهم ناشطيْن في حركة "حماس"، وفق التقرير.

وطالت الاعتقالات 4 فلسطينيين من مدينة بيت لحم (جنوب القدس)، وبلدات؛ "زعترة"، "الخضر"، "مراح رباح" القريبة منها، وفلسطينيًا من مدينة الخليل (جنوبًا)، وآخريْن من بلدة "بيت أمر" شمالي المدينة.




اخبار ذات صلة