فلسطين أون لاين

إجلاء العالقين يبدأ يوم 21 من الشهر الحالي

ملحم تعقيبًا على تأخر الرواتب: "نحن في معركة والموظفين شركاء فيها"

...

أعلن المتحدث باسم الحكومة في رام الله إبراهيم ملحم مساء الأحد، عن أن رواتب الموظفين ستصرف في حال توفر الإمكانية والمبالغ المالية.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي برام الله إن وزارة المالية ستعلن في حال توفرت المبالغ والإمكانية.

وأضاف ملحم "ونحن في معركة وهناك ضحايا لكل معركة والموظفين شركاء في هذه المعركة وعندما تتيسر الأمور فالحكومة لن تتردد عن تسديد جميع ديونه"

وبين أن السلطة الفلسطينيية في رام الله تراهن على الصبر ومساندة الحكومة في هذه المعركة ولن نقايض المواقف السياسية بالمال.

وأعلن ملحم، أنه اعتبارا من الحادي والعشرين من الشهر الجاري، ستبدأ الحكومة باجلاء أول فوج من العالقين من أبناء الشعب الفلسطيني في جمهورية مصر العربية.

وأوضح أن هناك نحو 1500 عالق في مصر، سيتم اجلاؤهم على متن الطائرات المصرية.

ولفت ملحم إلى أن "هناك 6500 عالق من أبناء شعبنا في مختلف دول العالم، وأنه جرى الاتفاق مع الاشقاء في الأردن، على اجلائهم عبر طائرات الملكية الأردنية."

وأشار إلى أن "اسماء ابنائنا من العالقين مسجلة في السفارات ورفعت للحكومة الأردنية لضمان اجلائهم الآمن والسريع، وستكون عودتهم من المطار إلى الجسر مباشرة."

وبين الناطق باسم الحكومة في رام الله انه لدى وصول العالقين إلى معبر الكرامة، سيتم التعامل معهم وفق بروتوكول وزارة الصحة، ما يؤمن لهم عودة سالمة إلى بيوتهم، وشكر الأشقاء في مصر والأردن على تسهيل عودة أبنائنا إلى أرض الوطن.

المصدر / فلسطين أون لاين