قائمة الموقع

كتلة الصحفي تستنكر اعتقال السلطة الصحفي "الساعي"

2020-06-11T13:07:00+03:00
الصحفي سامي الساعي (أرشيف)
فلسطين أون لاين

استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني اعتقال جهاز الامن الوقائي في طولكرم للصحفي سامي الساعي، معتبرةً إياها جريمة وانتهاكا جديدا بحق الإعلام الفلسطيني.

وقالت الكتلة في بيان لها، الخميس، "إن هذه الاعتقالات تتماهى تمامًا مع الإنتهاكات الجسيمة بحق الإعلام والمحتوى الفلسطيني الذي يمارسه الاحتلال وأعوانه والذي ازدادت حدته في الآونة الأخيرة".

وأضافت "ترى كتلة الصحفي الفلسطيني أن انتهاكات أجهزة أمن السلطة تلقى قبولا وتغطية رسمية، وهو ما يفسره حجم اللامبالاة والإستهتار بالإعلام وحريته وحقوق الإعلاميين التي تتعرض للانتهاكات المتزايدة على يد أجهزة الأمن المختلفة".

وحملت كتلة الصحفي رئيس حكومة رام الله محمد اشتية بصفته وزيرًا للداخلية والمسؤول المباشر عن أجهزة الأمن وانتهاكاتها مسؤولية ما آلت إليه حالة الحريات التي تدنت إلى مستويات سحيقة على يد الأجهزة الأمنية.

وطالبت اشتية بوضع حد لحالة الاستهتار بالإعلام والصحفيين وإطلاق سراح الصحفي الساعي وإيقاف هذه الممارسات غير المسؤولة من أجهزته الأمنية.

كما وطالبت كل المعنيين بحالة الحريات وتحسين مستوياتها للتدخل ورفع الصوت في وجه الإنتهاكات ومرتكبيها بحق الصحفيين والعمل على ضمان إطلاق سراح الصحفي الساعي وعدم تكرار اختطافه.

اخبار ذات صلة