قائمة الموقع

​#قديش_خصموا_عليك .. ينتقد خصومات الرواتب

2017-04-05T09:13:26+03:00

انتقد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس الخصومات التي طالت رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة من خلال إطلاق هاشتاق #قديش_خصموا_عليك. وأكد موظفون أمس أن خصومات طالت نحو 30% من رواتبهم لدى استلامها من البنوك المحلية أمس عن شهر آذار/مارس في إجراء شمل المدنيين والعسكريين منهم.

وبررت حكومة الحمد الله لجوءها إلى الخصومات لأسباب قالت إنها تتعلق بالحصار المالي الذي وصفته بالخانق، والمفروض على "دولة فلسطين".

وأضافت الحكومة في بيان مساء أمس أن الخصومات اقتصرت على رواتب موظفي السلطة في غزة وطالت "العلاوات فقط وجزءا من علاوة طبيعة العمل دون المساس بالراتب الأساسي".

ونشرت الناشطة هاجر محمد حرب على صفحتها: "أبي واثنان من أشقائي الذين يتقاضون رواتب من رام الله، ويعيلون أسرا بأكملها، باتوا رهن مزاج الخصومة السياسية #قديش_خصموا_عليك". وعلى صفحته كتب Obida Murtaja الخصم لغزة فقط .. #قديش_خصموا_عليك".

وأكد منتدى الاعلام الاقتصادي – فلسطين أن هاشتاق "#قديش_خصموا_عليك للضغط والرفض لما تفعله السلطة بغزة". واكتفى Abo Mohammad بالقول: "حسبنا الله ونعم الوكيل #قديش_خصموا_عليك".

أما الأسير إياد أبو جياب فقال #قديش_خصموا_عليك راتبي حقي والمساس به جريمة حقيرة". وبنبرة بدت غاضبة قال إياد أبو هدة "والله ما انا عارف أحكي عن عباس والخصم على الموظفين ولا أحكي عن سورية ولا أحكي عن الفتاوى ولا عن شو بالزبط... #قديش_خصموا_عليك..".

واعتبر رامي خالد أبو جياب أن "لا فرق بين من يقتل بالغاز في سوريا ومن يقتل بقطع الرواتب في غزة #قديش_خصموا_عليك"،وأضاف في تدوينة أخرى أن "الموضوع ملوش بأزمات مالية بقدر ما هو زيادة في الضغط على غزة ..#قديش_خصموا_عليك".

وأكد Ramy Ramy أن "راتبي حقي والمساس به جريمة حقيرة #قديش_خصموا_عليك". وفي تدوينة مقتضبة له وصف أبو عدنان الكحلوت ما حصل بأنه "#مجزرة_الرواتب". فيما كتب نصر أبو فول "فتح "غزة" استقالت.. و(أحمد) حلس يدعو التنظيم لاجتماع عاجل .. من المسؤول عن مجزرة ال30% ؟ وقبل ما تسألوا من السبب اسألوا الناس #قديش_خصموا_عليك ؟؟".

واعتبر الكاتب فايز أبو شمالة أن "خصم 30% من رواتب موظفي غزة دون موظفي الضفة الغربية مؤامرة ضد غزة، وخيانة لفلسطين".

اخبار ذات صلة