فلسطين أون لاين

استشهاد 5 فلسطينيين بقصف روسي لمخيم خان الشيح بسورية

...

دمشق - فلسطين أون لاين

استشهد 5 فلسطينيين بينهم طفل وأصيب العشرات في قصف عنيف بالطيران الحربي الروسي الليلة الماضية لمخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في بيان لها الأربعاء 29-6-2016، إن الطائرات الحربية شنت غارات عنيفة استهدت أطراف النهر في الشرقي من المخيم مما أسفر عن قضاء 3 لاجئين على الأقل، ووقوع العديد من الإصابات في صفوف الأهالي.

وأفادت بأن الطفل صهيب عز الدين (5 سنوات) استشهد مع والده إثر القصف على المخيم.

وبيّنت أن كل من اللاجئين، نايف إبراهيم نمر الملقب بأبي ناهل، وغسان أبو سته، واللاجئ علي حسن، استشهدوا أيضًا جراء القصف.

وفي السياق، أكد ناشطون استخدام الطائرات المغيرة للقنابل العنقودية ما أدى لوقوع ضحية على الأقل وعدد من الجرحى.

يأتي ذلك في ظل تصاعد أعمال القصف المتكررة التي تستهدف المخيم ومحيطه بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة من قصف جوي ومدفعي يستهدف المنطقة بشكل متكرر، حيث يسجل بشكل شبه يومي استهداف المزارع والبلدات المحيطة بالمخيم بالبراميل والمتفجرة والقذائف المدفعية.

وفي سياق آخر، تعرض مخيم الوافدين الذي تقطنه عدد من العائلات الفلسطينية للقصف وسقوط عدة قذائف هاون عليه، اقتصرت أضرارها على الماديات.

يُذكر أن تدهور الأوضاع الأمنية في المناطق والبلدات المجاورة لمخيم الوافدين الذي يبعد عن العاصمة دمشق (20) كيلو متراً وتعرض المخيم للقصف بين الحين والآخر، أثر سلباً على أوضاع أبناء المخيم الذين يعانون أصلاً من فقر الحال وارتفاع معدلات البطالة وسوء في الأوضاع المعيشية حتى قبل اندلاع الأحداث في سورية.

وعلى صعيد مختلف، شهد ‏مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين بحلب في الآونة الأخيرة عودة عدد من العائلات الفلسطينية والشبان الذين هاجروا إلى أوروبا، حيث رصدت مجموعة العمل عودة عدد من العائلات الفلسطينية السورية والشبان إلى مخيم النيرب، وذلك لأسباب متعددة.