فلسطين أون لاين

الاحتلال يهدم خيماً سكنية وحظائر بالضفة الغربية

...
آلية للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في حقل فلسطيني بالضفة الغربية (أ ف ب)
سلفيت - الأناضول

هدمت آليات عسكرية إسرائيلية، صباح الأربعاء 5-4-2017، خياماً سكنية وحظائر أغنام وسط الضفة الغربية، بزعم "البناء بدون ترخيص"، بحسب مصادر محلية فلسطينية.

وقال عضو مجلس بلدية "دير بلوط"، داوود عبد الله، إن قوة عسكرية هدمت صباح اليوم، خمسة خيم تستخدم للسكن وحظائر لتربية الأغنام في منطقة "أبو الرعيش" الواقعة قرب "دير بلوط"، غربي مدينة سلفيت وسط الضفة الغربية المحالة، بدعوى "البناء بدون ترخيص".

وأضاف "عبد الله" ، إن قوة عسكرية داهمت الموقع، وشرعت بعملية الهدم، وفرضت على السكان الرحيل من الموقع.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، كانت قد أخطرت العائلات قبل ثلاثة أيام بالهدم.

ولفت إلى أن نحو 20 مواطناً يقطنون في الموقع منذ 30 عاماً، ويعتمدون على تربية الأغنام.

فيما لم يصدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانات بهذا الخصوص.

وعادة ما تقوم آليات عسكرية إسرائيلية بعمليات هدم في الضفة الغربية، بزعم "البناء بدون ترخيص" في مواقع مصنفة "ج" حسب اتفاق أوسلو بين منظمة التحرير ودولة الاحتلال الإسرائيلي عام 1993.

وقسمت اتفاقية "أوسلو" للسلام بين دولة الاحتلال الإسرائيلي ومنظمة التحرير الفلسطينية، الضفة الغربية إلى 3 مناطق "أ" و"ب" و "ج"، وتمثل المناطق "أ" نحو 18% من مساحة الضفة الغربية، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنياً وإدارياً، أما المناطق "ب" فتمثل 21% من مساحة الضفة، وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية إسرائيلية.

والمناطق "ج" التي تشكل 61% من مساحة الضفة تخضع لسيطرة أمنية وإدارية إسرائيلية، ما يستلزم موافقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أي مشاريع أو إجراءات فلسطينية فيها.