قائمة الموقع

الزراعة بغزة تنفي إصدار أي قرار يمنع استيراد المبيدات

2020-06-09T19:21:00+03:00
توضيحية (أرشيف)
فلسطين أون لاين

 نفت وزارة الزراعة بغزة، إصدار أي قرار رسمي بمنع أي شركة فلسطينية من استيراد أي مبيد زراعي، مشيرةً إلى أنها تقوم حاليا بإعداد الدليل الفلسطيني للمبيدات الزراعية، وسيتم اعتماد هذا الدليل وإصداره قريبا.

وأكدت الوزارة في بيانٍ لها، أنها تعكف الآن على مراجعة جميع أصناف وأنواع المبيدات الزراعية المستوردة والتأكد من أن استيرادها يتم حسب الشروط والمعايير الفنية والصحية المتبعة لديها.

وأشارت إلى أنها منذ بداية  2020 بدأت في تنفيذ خطتها الاستراتيجية للنهوض بالقطاع الزراعي، وبدأت في التطبيق العملي لأحد أهم محاور هذه الخطة ألا وهو "تشديد الرقابة والمتابعة لمدخلات الإنتاج الزراعي التي يتم استيرادها من الخارج، ومن ضمنها المبيدات الزراعية، خصوصًا بعد الشكاوى المتكررة من المزارعين حول جودة وفاعلية العديد من المبيدات الزراعية المستوردة".

وأكدت أن ضعف إمكانياتها في ظل الحصار يلزمها بتشديد معايير الاستيراد وفق أفضل ما يمكن أن يخدم المزارع أولا وقبل غيره من ذوي المصلحة، مشيرة إلى أن أبواب الوزارة ستبقى مشرعة أمام أي متضرر من إجراءاتها التي تهدف أصلا لحماية المزارع والحفاظ على الصحة العامة.

وجددت الوزارة تأكيد دعمها الكامل للشركات الفلسطينية وأنها تمثل دعمًا وسندا لهذه الشركات كرافعة للاقتصاد الوطني الفلسطيني.

اخبار ذات صلة