فلسطين أون لاين

الزراعة تؤكد جودة منتجات البطيخ والشمام في غزة

...
غزة- صفاء عاشور

أكدت وزارة الزراعة، أمس، جودة محصولي البطيخ والشمام المطروحين في أسواق قطاع غزة المختلفة، مشددةً على أن المحاصيل تخضع لأنظمة الفحص والرقابة للتأكد من خلوها من أي متبقيات.

وقال المتحدث باسم الوزارة، م.أدهم البسيوني: إن محصولي البطيخ والشمام من المنتجات الوطنية ذات الجودة العالية التي تحظى باهتمام كبير من وزارة الزراعة، مشيراً إلى أنها من المحاصيل الإستراتيجية التي تمكن القطاع من تحقيق اكتفاء ذاتي.

وأضاف لصحيفة "فلسطين": الوزارة بكل طواقمها الفنية تعمل بشكل متواصل مع المزارعين في الحقل، وتقدم كل الخدمات الإرشادية التي من شأنها حماية المنتج المحلي. مهيبةً بالمواطنين لعدم الالتفات لكل ما يطعن بالمنتجات الوطنية التي تفتخر بها.

وكان البسيوني صرح لصحيفة "فلسطين" منتصف مايو/ أيار الماضي بأن البطيخ المزروع في القطاع يحمل شهادة خلو من الأمراض والمبيدات السامة، وتم إثبات ذلك بعد إرسال عينات تم الحصول عليها من مناطق زراعية مختلفة في غزة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، حيث تم إصدار شهادة بخلوها من المبيدات السامة وغيرها".

وكان عدد من الإشاعات تم ترويجها على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وصول عدد من الحالات لأحد مستشفيات القطاع بعد تسممها جراء تناول البطيخ والشمام.

جدير بالذكر أن المساحة المزروعة بمحصول البطيخ للعام الحالي قد بلغت (4500) دونم موزعة على كل مناطق قطاع غزة، ومن المتوقع أن يصل إنتاج هذا العام إلى ما يزيد على (45) ألف طن، محققة اكتفاء ذاتياً بنسبة (100%).