قائمة الموقع

"كرامتهم من كرامتنا".. مبادرة شعبية لتنظيف مقبرة رفح

2020-06-08T16:27:00+03:00
جانب من المبادرة التي تقوم على تنظيف مقابر المدينة

شارك العشرات من أبناء محافظة رفح جنوب قطاع غزة، في تنظيف مقبرة رفح الشرقية ضمن حملة شعبية تطوعية حملت اسم "كرامتهم من كرامتنا".

وانطلقت أعمال التنظيف صباح اليوم الاثنين، ضمن مبادرة بلدنا نظيفة، بإشراف بلدية رفح ومديرية أوقاف رفح ووزارة الحكم المحلي وتجمع مبادرون رفح، ومشاركة أكثر من 30 جهة، شملت مؤسسات مجتمع مدني واتحادات وروابط عائلات.

وقال عضو تجمع مبادرون رفح مصطفى أبو السعود، إن المبادرة انطلقت من الشعور بالمسئولية وتنفيذا لتعاليم إسلامنا الحنيف الذي يحث على النظافة، وإكراما لأصحاب القبور.

ولفت أبو السعود في حديثه لصحيفة "فلسطين" أن المبادرة لقيت استحسان الجميع سيما أن عدد كبير من الجهات المجتمعية شاركت فيها.

وأوضح أن مقبرة رفح الشرقية تعد الأكبر مساحة في المحافظة وتبلغ مساحتها نحو 50 دونما.

وقال أبو السعود: "اجتهد المشاركون لإنجاز أعمال التنظيف من إزالة الأعشاب الجافة وتقليم الأشجار ودهانها، اليوم، بشكل كامل"، مشيرا أنه سيجري تقييم للأداء وإكمال العمل حتى اكتمال أعمال التنظيف.

ولفت أن المبادرة ستضم أعمال تنظيف للمقابر الأخرى داخل المحافظة، داعيا روابط العائلات والفرق الشبابية والفصائل للتعاون والمساهمة في إنجاز أعمال التنظيف، إكراما لأصحاب القبور.

بدوره، أعرب محمد العرجا رئيس رابطة شباب عائلة العرجا، عن فخره بمشاركة أفراد عائلته في المبادرة التطوعية لتنظيف المقبرة، مشيرا بدور وجهود الجهات الراعية لها.

ودعا عائلات رفح لانتداب أبنائها للمشاركة في أعمال التنظيف للمقابر الأخرى ضمن مبادرة بلدنا نظيفة، قائلا: "يدا بيد نصل إلى ما نريد وتصبح مدينتنا الأجمل".

اخبار ذات صلة