قائمة الموقع

استقالة صيام من رئاسة نقابة موظفي غزة وتعيين الغندور خلفا له

2017-04-04T15:26:10+03:00
الدكتور محمد صيام (صورة أرشيفية)

قال مجلس إدارة نقابة الموظفين في القطاع العام اليوم الثلاثاء، "إن مجلس إدارة النقابة وافق على طلب استقالة رئيس المجلس د. محمد صيام، بعد رفضه سابقا.

وأضاف المجلس" إنه تمت الموافقة على طلب صيام نظراً للمبررات الموضوعية التي طرحها في ظل تشكيل اللجنة الإدارية الحكومية برئاسة شقيقة عبد السلام صيام، وما يمكن أن يشكل ذلك له من حرج".

وأكد المجلس بأنه تم انتخاب المستشار يعقوب الغندور رئيساً جديداً بالإجماع، وفق الأنظمة واللوائح الداخلية للنقابة، علماً أنه كان يشغل نائب رئيس المجلس قبل انتخابه.

وثمن المجلس في ختام البيان الجهود التي بذلها محمد صيام في بناء لبنات النقابة الأولى، وعمله الدؤوب خلال فترى منصبه كرئيس لمجلس الإدارة.

بدوره، عزا صيام في بيان صحفي له قراره إلى حرصه الكبير على مصلحة الموظفين وخروجا من الحرج المترتب على تعيين شقيقه عبد السلام بدر صيام رئيسا للجنة الإدارية الحكومية في غزة.

وثمن دور أعضاء مجلس إدارة نقابة الموظفين في غزة على "رفضهم لاستقالتي في الفترة الماضية وكذلك تفهمهم اليوم لمبرراتي المنطقية في الاستقالة وإصراري عليها".

وتمنى صيام التوفيق إلى نقيب الموظفين الجديد الغندور "رفيق دربي لسنوات طويلة في النقابة على حمل الأمانة وأدعو الله أن يكون له خير معين".

وحمل صيام الجهات المختصة في رام الله وغزة وحركتي فتح وحماس المسؤولية الكاملة عن الحل الكامل لمشكلة الموظفين في قطاع غزة وصرف رواتبهم وصون حقوقهم.

كما حث اللجنة الإدارية في غزة على أن تزيد من نسبة الراتب تدريجيا للموظفين في قطاع غزة حتى الوصول إلى راتب كامل "حتى تتحمل رام الله مسؤولياتها تجاه الموظفين".

اخبار ذات صلة