قائمة الموقع

وقفة تضامنية مع المعتقلين في الضفة الغربية

2017-04-04T10:44:02+03:00
جانب من الوقفة التضامنية مع المعتقلين في الضفة اليوم (الأناضول)

شارك العشرات من أهالي المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء 4-4-2017 ، في وقفة تضامنية مع أبنائهم، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية.

ورفع المشاركون في الوقفة، صوراً للمعتقلين، إلى جانب لافتات، تطالب المؤسسات الدولية بالضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عنهم.

وقال عصام أبو بكر، منسق "لجنة القوى الوطنية والفعاليات الشعبية" (غير حكومية) في رام الله، على هامش الوقفة، إن المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي "يواصلون التشاور للبدء بإضراب مفتوح عن الطعام يوم 17نيسان/ إبريل القادم، رفضاً للممارسات الإسرائيلية بحقهم".

وأوضح أن معتقلي حركة "فتح" في السجون، قرروا خوض الاضراب المفتوح عن الطعام، بقيادة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المعتقل مروان البرغوثي، رفضاً لممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، ومطالبين بتحسين ظروف اعتقالهم.

وبيّن إن مشاورات تجري بين قيادات المعتقلين للبدء بالإضراب بشكل جماعي.

وكان معتقلو حركة "فتح" قد أعلنوا في وقت سابق، نيتهم البدء بإضراب مفتوح عن الطعام يوم 17أبرايل/ نيسان الجاري، احتجاجا على ممارسات مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي بحق المعتقلين وذويهم، ومطالبين بتحسين ظروف اعتقالهم.

وتعتقل دولة الاحتلال الإسرائيلي في سجونها نحو 7 آلاف معتقل فلسطيني، وفقاً لإحصائيات فلسطينية رسمية.

اخبار ذات صلة