فلسطين أون لاين

"منتدى الإعلاميين" يدين اعتقال وإبعاد صحفيَّيْن

...

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم السبت بشدّة اعتداءات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتي كان آخرها اعتقال الصحفي أحمد كمال حبابة، وإبعاد الصحفية سندس عويس عن المسجد الأقصى المبارك.

وبيّن المنتدى، في بيان صحفي وصلت "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت مساء الجمعة الصحفي أحمد كمال حبابة العامل في تلفزيون فلسطين بعد الاعتداء عليه، واقتادته إلى جهة غير معلومة، كما قرّرت إبعاد الصحفية سندس عويس عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 3 أشهر.

ورأى في الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية استهتارًا واضحًا بالمبادئ والأعراف الدولية والإنسانية المؤكدة على حرية وحماية الصحافة والصحفيين، لاسيما في ظل تقاعس الاتحاد الدولي للصحفيين عن ممارسة دوره الحقيقي تجاه حماية الصحفيين الفلسطينيين.

وطالب منتدى الإعلاميين بسحب عضوية الاحتلال من الاتحاد الدولي للصحفيين "في ظل تخلّفه عن الالتزام بحماية حرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما جدّد مطالبته للمنظمات الحقوقية والاتحادات الصحفية بضرورة "لجم تغول سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين الفلسطينيين".

وأكّد المنتدى أنّ انتهاكات الاحتلال المتواصلة "أوهى من أن تنال من إرادة وعزيمة فرسان الإعلام الفلسطيني، وأن الرسالة الفلسطينية ستبقى حاضرة، وأن الرواية الوطنية ستبقى تفضح أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي المعادي للإنسانية".

المصدر / فلسطين أون لاين