قائمة الموقع

​الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيًا من الضفة والقدس

2017-04-04T08:41:09+03:00
الاحتلال يعتقل أحد المواطنين (أ ف ب)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء 4-4-2017، 15 مواطنًا، عقب حملة دهم واقتحام طالت منازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

فقد دهمت قوات الاحتلال فجر اليوم، مخيم شعفاط قرب القدس، واعتقلت الشاب صامد أبو شمس، بالإضافة لاعتقال الشاب وديع البدوي من مخيم العروب شمالي الخليل.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية الليلة الماضية في محيط مدينة نابلس، ونصبت حواجز عسكرية غربي المدينة، وأعاقت حركة المواطنين، كما دهمت عدة منازل ونفّذت عمليات بحث وتمشيط بداخلها.

وادعت مصادر إعلامية إسرائيلية أن الإجراءات العسكرية جاءت عقب تعرض مستوطنة "شافي شمرون" (مقامة على أراضٍ فلسطينية شمالي غرب نابلس)، لإطلاق نار .

وأفاد تقرير لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 13 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال، وفق زعمه.

وأوضح التقرير الإسرائيلي، أن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من قرية فرعون، وضاحية ذنابة بمدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، وآخريْن من قرية برطعة غربي جنين (شمالًا).

وذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من مخيم الجلزون للاجئين شمالي مدينة رام الله (شمال القدس)، وثلاثة من بلدتي قطنة وبدو (شمالي غرب القدس)، وناشطيْن في حركة "حماس"، من منطقتي يطا وإذنا قرب مدينة الخليل (جنوبًا).


اخبار ذات صلة