فلسطين أون لاين

سلطة الطاقة: انتهاء منحة الوقود القطرية خلال أيام

شركة الكهرباء تحذر من تأثيرات انتهاء المنحة القطرية

...
محطة توليد الكهرباء (أرشيف)
غزة - صفاء عاشور

حذرت شركة الكهرباء بمحافظات غزة، من تأثيرات انتهاء المنحة القطرية لشراء السولار لمحطة توليد على وضع الكهرباء في القطاع.

وأوضح مسئول العلاقات العامة والإعلام في شركة الكهرباء محمد ثابت ، لصحيفة "فلسطين"، أن انتهاء المنحة القطرية سيؤدي لعدم توفر السولار لمحطة التوليد، وبالتالي عدم القدرة على توليد كميات إضافية من الكهرباء اللازمة، لافتًا إلى أن الشركة تواصلت مع كافة الأطراف المعنية لحل أزمة الكهرباء، لمساعدتهم في حل المشكلة والضغط باتجاه إيجاد حلول سريعة لقضية الكهرباء.

وأشار ثابت إلى استفادة شركته على مدار الشهور الثلاثة الماضية من جباية ثمن الكهرباء في سداد الديون التي تراكمت عليها في الفترة التي سبقت المنحة القطرية، حيث تم سداد جزء كبير من الديون المستحقة عليها لصالح البنوك.

وبين أن استقرار جدول الكهرباء خلال الفترة القادمة مرتبط بتوفير سولار لمحطة التوليد يكون معفى من الضرائب، للوصول إلى جدول معتدل يوفر للمواطنين ساعات جيدة من الكهرباء لجدول الثمانية ساعات.

وكانت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة، قد أعلنت أمس، أن منحة الوقود القطرية لتشغيل محطة الكهرباء، ستنتهي خلال أيام، داعيةً الجهات المعنية للوقوف عند مسؤولياتها وعدم السماح بتجديد أزمة الكهرباء.

وأعلنت قطر عن منحة وقود لصالح محطة توليد كهرباء غزة، بقيمة 12 مليون دولار، لتزويد المحطة بالوقود لمدة 3 شهور، من أجل التخفيف من حدة أزمة الكهرباء التي يعيشها سكان القطاع.