فلسطين أون لاين

أوقاف القدس يستنكر إبعاد الشيخ عكرمة صبري عن "الأقصى"

...
خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري (أرشيف)

استنكر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، بمدينة القدس، تجديد سلطات الاحتلال، إبعاد الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، عن المسجد لمدة 4 أشهر إضافية، بعد انتهاء سريان أمر سابق، بمنعه عن دخول المسجد.

وقال مجلس الأوقاف في تصريح صحفي، إنه "يستنكر استهداف سلطات الاحتلال للقامات الدينية والوطنية في بيت المقدس، واتخاذها قراراً بتجديد الإبعاد الباطل وغير القانوني لسماحة الشيخ عكرمة صبري، لـمدة أربعة شهور".

وأضاف "نؤكد موقفنا الثابت الذي يستند إلى حق الـمسلمين وحدهم في المسجد الأقصى المبارك (..) وأنه ليس لأحد الحق في حرمان أي مسلم من الوصول الى الـمسجد الأقصى الـمبارك والصلاة فيه والقيام بواجبه الديني والشرعي".

كما أكد المجلس بأن هذه الإجراءات لن تثنيه عن القيام بواجباته (..) وحمايته كمسجد إسلامي خالص للمسلمين وحدهم تحت الرعاية والوصاية الأردنية.

وفي وقت سابق، مددت شرطة الاحتلال، اليوم، الشيخ عكرمة صبري، عن المسجد، لمدة 4 أشهر إضافية، بعد انتهاء سريان أمر سابق، بمنعه عن دخول الحرم القدسي.

وقال الشيخ صبري، في تصريحات صحفية: "اقتحمت قوة من الشرطة والمخابرات الإسرائيلية منزلي (الخميس)، وسلموني أمر إبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 4 أشهر",

وأضاف "هذه طبيعة الاحتلال، بكمّ الأفواه واستهدافهم لي هو استهداف للأقصى، لأنهم طامعون بالمسجد، وهذه أساليب الاحتلال غير القانونية وتتعارض مع حرية العبادة والادعاء بأنها دولة ديمقراطية"، وفق وكالة الأناضول.

وتابع الشيخ صبري "نحن سنبقى مع الأقصى، وسندافع عن الأقصى".

ودأب الاحتلال الإسرائيلي، على استهداف الشيخ عكرمة صبري، بالابعاد عن المسجد الأقصى، ناهيك عن عمليات الاقتحام لمنزله، والاعتقال والتحقيق معه، والمنع من السفر، على خلفية مواقفه الهادفة للحفاظ على إسلامية المسجد الأقصى.

المصدر / فلسطين أون لاين