قائمة الموقع

"مليون سنة أسر" أطول موجة إذاعية في يوم الأسير

2017-04-03T12:02:08+03:00

يعتزم مكتب إعلام الأسرى بغزة إطلاق أطول موجة إذاعية خاصة بقضية الأسرى في يوم الأسير الفلسطيني منتصف شهر أبريل الجاري، بتنفيذ إذاعة طيف.

ومن المتوقع أن تسجل الموجة رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينتس بـ 65 ساعة متواصلة على الهواء، وستنطلق يوم السبت الموافق 15/4/2017، الساعة الخامسة مساء، وحتى الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء 18/4/2017 .

وبدوره قال مدير مكتب إعلام الأسرى الأسير المحرر عبد الرحمن شديد في تصريح وصل "فلسطين أون لاين" نسخة منه اليوم الأحد 3-4-2017: " إن طرح قضية الأسرى عبر أطول حوار إذاعي في العالم، تهدف لتسليط الضوء على قضية الأسرى بكل ما تحمله من آلام وآمال".

وأضاف شديد :" إن الموجة ستحمل عنوان "مليون سنة أسر"، ونسعى من خلال هذا الحدث الفلسطيني والعربي والدولي، إلى إظهار معاناة أكثر من سبعة آلاف أسير داخل سجون الاحتلال، إضافة للأسرى الشهداء الذين اعتقلوا على مدار سنوات الاحتلال".

ونوه شديد إلى أن عشرات الإذاعات المحلية والعربية ستشارك في هذه الموجة حيث أنها ستنطلق من استديو إذاعة طيف التابعة لمكتب إعلام الأسرى وعبر موجة بث خاصة ستكون في متناول كافة الإذاعات لتحقيق أوسع بث لفقرات الموجة.

وأشار إلى أن الموجة ستستقطب العشرات من المختصين في شؤون الأسرى والقانونين والسياسيين وأعلام فلسطين والعالم العربي لمناقشة كافة القضايا المطروحة.

ولفت شديد الى أن هناك فريق متكامل يعمل منذ أشهر للإعداد للموجة، وعشرات العاملين لإنجاح الحدث، ودخول موسوعة "غينتس" في ملف الأسرى، ويشارك فيها عدة جهات ومؤسسات حقوقية ورياضية فلسطينية لأغراض تحكيمية، فضلاً عن إشراف لجنة تحكيمية من موسوعة غينتس.

وأكد شديد على أن قضية الأسرى هي من أهم قضايا شعبنا وأكثرها حساسية، فهي تضرب على وتر قلوب كل أبناء الشعب الفلسطيني الذي لا يكاد يخلو بيت فيه من تجربة أسر ومعاناة أسير، ولذلك استحقت هذه القضية أن تنال على اهتمام مكتب إعلام الأسرى بعمل فريد كهذا.

اخبار ذات صلة