فلسطين أون لاين

​تواصل الاشتباكات المسلحة داخل اليرموك

...
صورة أرشيفية
بيروت- فلسطين أون لاين

تواصلت الاشتباكات المسلحة بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة السورية، داخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، جنوب العاصمة السورية، دمشق.

وأفادت مصادر ميدانية، لـ(مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا)، اليوم الأحد، بوقوع اشتباكات مسلحة ومتفرقة بين قوات النظام السوري ومجموعات المعارضة المسلحة داخل مخيم اليرموك على عدة محاور، أبرزها محور شارع السبورات وشارع الأمين، ومحور شارع فلسطين وبلدية اليرموك.

وأشارت المصادر إلى وقع اشتباكات بين فصائل المعارضة السورية ذاتها، لافتة إلى أن تنظيم الدولة الذي يسيطر على أجزاء كبير من مخيم اليرموك، حاول التسلل لنقاط تابعة لمجموعات المعارضة المسلحة في يلدا، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين التنظيم وجيش الإسلام على جبهة شارع بيروت، الفاصلة بين بلدة يلدا ومخيم اليرموك.

ونوهت إلى وقوع اشتباكات بين تنظيم الدولة ولواء شام الرسول على المحور الفاصل بين بلدة يلدا ومخيم اليرموك جنوب دمشق، وأعلن اللواء عن استهداف تجمع لتنظيم الدولة بمدفع موجه محلي الصنع.

وفي السياق، أفادت مجموعة العمل بأن وفدا عسكريا جمع الضباط الروس من قاعدة "حميميم" العسكرية، يرافقهم ضباطا من جيش التحرير الفلسطيني، وضباط من قوات النظام السوري، قاموا بجولة في مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق الغربي، دون معرفة أسباب الزيارة.

الجدير ذكره أن الزيارة تعتبر الأولى من نوعها إلى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والتي تأتي بمشاركة روسية.