فلسطين أون لاين

بمناسبة يوم القدس العالمي

أبو حلبية: قضية القدس ستبقى مشتعلة ولا يمكن إطفاؤها طالما وجد الاحتلال

...
رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين، د. أحمد أبو حلبية (أرشيف)

قال رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين، د. أحمد أبو حلبية إن قضية القدس ومسجدها الأقصى ستبقى مشتعلة بشكل مستمر ولا يمكن إطفاؤها طالما هناك احتلال جاثم على أرضنا المحتلة.

وأكد أبو حلبية في تصريح وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، اليوم الخميس، بمناسبة "يوم القدس العالمي"، أن سياسة الاحتلال القمعية بحق المدينة لم تتغير حيث تستمر بمصادرة أراضي المدينة، وإقامة وحدات استيطانية فيها وهدم منازل المقدسيين والسيطرة على عقاراتهم وتسليمها للمستوطنين لإحداث تغيير سكاني، كما وتقوم بشكل مخطط لتغيّر معالم القدس العربية والإسلامية والمسيحية وفرض أمر واقع يصعب تغيره.

وأوضح أبو حلبية أن يوم القدس العالمي يأتي كل عام لتذكير العالم وكل حر شريف على هذه الأرض بأن القدس لازلت تنزف، مشدداً على ضرورة إحياء المسلمين في كل مكان يوم القدس العالمي في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها المدينة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل، وانتشار وباء كورونا بين المقدسيين.

ودعا إلى النفير العام لمواجهة دعوات الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى المبارك يوم غدٍ الجمعة التي توافق 29 رمضان والعمل على إفشال هذه الاقتحامات.

ويوافق "يوم القدس العالمي" الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك حيث يحييها الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ومعه الأمة العربية والإسلامية والأحرار في العالم مؤكدين أن القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين.

المصدر / فلسطين أون لاين