فلسطين أون لاين

شهيد وإصابة ثلاثة إسرائيليين بعملية طعن في القدس

...
صورة أرشيفية
القدس المحتلة- فلسطين أون لاين

أعلنت مصادر فلسطينية رسمية، عن استشهاد شاب فلسطيني في القدس المحتلة، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بدعوى تنفيذه لعملية طعن في شارع الواد بالبلدة القديمة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب لها، إن الفتى أحمد زاهر فتحي غزال (17 عاما) من مدينة نابلس، قد استشهد عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليه في "شارع الواد" بالقدس المحتلة.

وذكر بيان لشرطة الاحتلال الاسرائيلي، أن فلسطينيًا طعن ثلاثة إسرائيليين؛ بينهم شرطي من قوات "حرس الحدود"، وأصابهم بجراح ما بين الطفيفة والمتوسطة؛ "قبل أن يتم إطلاق النار عليه وتحييده".

وأفادت مصادر محلية مقدسية، بأن الفتىالفلسطيني تمكن من طعن مستوطنين اثنيْن ومجند من شرطة الاحتلال، وتمكن من الفرار من المكان صوب أحد العيادات الطبية ولاحقه عناصر الشرطة الإسرائيلية وأطلقوا الرصاص عليه.

وأغلقت قوات الاحتلال محيط منطقة باب العامود في القدس المحتلة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الفلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات مع الشبان في المكان.

وظهر في فيديو متداول جنود الاحتلال يدخلون أحد الأزقة في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، وبعد وقت قصير تم سماع أصوات إطلاق نار مكثف تبين لاحقًا أنه صوب الشاب الذي حاول الفرار من المكان.