فلسطين أون لاين

"الاقتصاد" تنفذ جولات تفتيشية على محلات بيع مستلزمات العيد

...
أحد طواقم وزارة الاقتصاد يجري فحصا على منتجات مستلزمات العيد في المحال التجارية

نفذت طواقم التفتيش التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني جولات تفتيشية مسائية على محلات بيع مستلزمات العيد.

وقالت الوزارة في تقرير الايجاز اليومي لأنشطتها وأعمالها، إن طواقمها نظمت جولات مسائية على المحال والمنشآت التجارية في محافظات غزة، للتأكد من سلامة وجودة مستلزمات العيد المعروضة بالأسواق والمحال التجارية.

وأكد التقرير أن الجولات تأتي لضمان الحفاظ على حياة المواطن، وعدم تعرضه لأي عمليات غش من التجار، والتأكد من مدى صلاحية المواد الغذائية ومستلزمات العيد، ومدى التزام أصحاب المحلات والمولات بالإجراءات الوقائية.

وأشار إلى أن طواقم حماية المستهلك في محافظات غزة قامت بتنظيم 12 جولة ميدانية على المحلات التجارية والأسواق، تم خلالها زيارة 108 منشأه تجارية، وتحرير 17محضر ضبط، و31 محضر اتلاف لأصناف وسلع فاسدة ومنتهية الصلاحية، والتحفظ على عينات لإجراء الفحوصات اللازمة في مختبرات الوزارة.

وفي سياق آخر، بين التقرير أن الطواقم التفتيشية التابعة لدائرة الرقابة والتفتيش بمديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة، قامت بتنظيم جولة على محلات بيع الذهب والمجوهرات شملت زيارة 7 محلات لبيع الذهب والمجوهرات في محافظة الوسطى.

وجددت الوزارة الدعوة للمواطنين للإبلاغ عن حالات رفع الأسعار واحتكار السلع بالاتصال على الرقم المجاني لوزارة الاقتصاد 1800112233.

المصدر / فلسطين أون لاين