فلسطين أون لاين

التشريعي يشيد بموقف اشتراكيّ البرلمان الأوروبي بخصوص الضم

...

أشادت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني بموقف مجموعة الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية في البرلمان الأوروبي، والتي أكدت رفضها لقرار ضم الاحتلال الإسرائيلي لأراضٍ فلسطينية على اعتباره مخالفة لقواعد القانون الدولي.

وقالت رئاسة التشريعي في تصريح صحفي وصلت "فلسطين أون لاين" نسخة عنه: "إن الموقف البرلماني الأروربي بعدم قانونية ضم الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطينية يأتي منسجماً مع القانون الدولي".

وطالبت كافة البرلمانات والبرلمانيين في العالم للتوحد في وجه غطرسة الاحتلال بحق القانون والسلم الدوليين والحقوق الفلسطينية.

وأضافت رئاسة التشريعي إن تحذير المجموعة من حكومة الاحتلال الجديدة التي تتخذ من جريمة ضم الأراضي الفلسطينية هدفاً رئيسيا لها، تحذير في محله، داعية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه.

وكانت رئيس مجموعة الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية في البرلمان الأوروبي إراتكس غارسيا بيريه عبرت عن قلقها إزاء ولادة حكومة الاحتلال الجديدة، معبرة عن خشيتها من تحول تصريحات الحكومة الجديدة لأفعال بخصوص ضم أراضي فلسطينية لسيادة الاحتلال.

وأيضا قالت نائبة رئيسة المجموعة كاتي بيري إن المجموعة تعارض بشكل تام منظور حكومة الاحتلال لضم أراضي فلسطينية وإنها في حال حدثت فإنها تشكل مخالفة وانتهاكا صارخا للقانون الدولي.

المصدر / فلسطين أون لاين