فلسطين أون لاين

محدث حملة اعتقالات في الضفة والقدس تطال قيادياً في حماس

...

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين؛ بينهم القيادي في حركة حماس الشيخ شاكر عمارة من أريحا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال القيادي عمارة (59 عامًا)، بعد اقتحام منزله في مخيم عقبة جبر جنوبي مدينة أريحا (شرق الضفة الغربية).

وشهد المخيم مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام تجاههم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

والشيخ عمارة أسير سابق تعرض للاعتقال عدة مرات في سجون الاحتلال، كما أبعد لمرج الزهور عام 1992.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان على طريق الباذان شرقي المدينة، عقب إيقاف المركبة التي كانوا يستقلونها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أحمد ويوسف أبو الهوى من بلدة الطور في القدس المحتلة والشقيقين محمود وعبد عبيد من بلدة العيساوية شمال شرقي المدينة، بعد الاعتداء عليهما بالضرب.

وأعادت قوات الاحتلال، اليوم، اعتقال أسيرًا محررًا من بلدة أبو ديس جنوب شرقي القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوة إسرائيلية خاصة "مستعربون"، حاصرت منزل الأسير المحرر حذيفة بدر حلبية في حي باطن الزيت ببلدة أبو ديس، قبل أن تقتحمه قوات الاحتلال وتفتشه وتعبث بمحتوياته.

يذكر أن سلطات الاحتلال أفرجت عن حلبية في شهر كانون أول/ ديسمبر 2019، بعد أن خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 67 يوما، انتهت بتحديد سقف زمني لمدة اعتقاله الإداري.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت حلبية بتاريخ 10 حزيران/ يونيو 2018، وصدر بحقه 3 أوامر اعتقال إداري كان آخرها بتاريخ 10 يونيو 2019، وهو متزوج وأب لطفلة.

واندلعت في بلدة فرعون جنوبي مدينة طولكرم، مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان تخللها إطلاق قنابل الغاز والرصاص المعدني تجاه المواطنين.

وأصيب عدد من المواطنين، اليوم، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام في بلدة بيت أمر شمالي الخليل، فيما اعتقلت 4 مواطنين من مناطق متفرقة في المحافظة.

وأفاد الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، بأن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة بيت زعتة في البلدة، وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أحمد حماد أبو مارية (32 عاما)، وهو أسير محرر أمضى 5 سنوات في سجون الاحتلال.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، معتز ديب العويوي (34 عاما) من مدينة الخليل، وإياد أيمن فايز أبو عليان (18 عاما) من بلدة يطا جنوبي الخليل، ووليد حسين مزين (44 عاما) من مخيم العروب شمالي المدينة، بعد أن دهمت منازلهم وفتشتها.

المصدر / فلسطين أون لاين