فلسطين أون لاين

"مركز": موجة الحر تمنع أسرى النقب الخروج من غرفهم

...
توضيحية (أرشيف)

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسرى في سجن النقب الصحراوي يعانون من ظروف قاسية للغاية، مع استمرار موجه الحر الذي تضرب المنطقة لليوم الثاني، حيث ترتفع درجات الحرارة إلى معدلات كبيرة.

ونقل "أسرى فلسطين" شهادات من الأسرى في النقب بأنهم لم يستطيعوا الخروج من الخيام والغرف هذا اليوم نتيجة ارتفاع  الحرارة بشكل كبير، حيث يخشون على حياتهم في هذه الأجواء، وخاصة أنهم في شهر رمضان، ولا يستطيعون شرب السوائل التي تعينهم على هذه الظروف.

وأوضح المركز أن درجات الحرارة وصلت اليوم في سجن النقب إلى ما يزيد عن إلى 40 درجة مئوية، الأمر الذي سبب معاناة متفاقمة للأسرى، تضاف إلى ظروفهم القاسية أصلا نتيجة ممارسات الاحتلال القمعية، وحالة القلق التي يعشونها منذ شهور خشية من وصول فيروس كورونا للسجون.

وحذر المركز من تأثيرات موجة الحر على الأسرى، وإمكانية إصابتهم بضربات الشمس، والإغماء، في ظل انعدام توفير الأدوية والعلاجات الأولية الطبية داخل السجون في حال حدوث ذلك.

ولفت إلى أن الحر يدفع من جهة أخرى بعض الزواحف والحشرات الخطيرة والسامة، للخروج والانتشار، والتي من السهل أن تصل إلى أقسام وخيام الأسرى، وتشكل تهديدا إضافيا على حياتهم.

المصدر / فلسطين أون لاين