فلسطين أون لاين

أبو الريش: الصحة تدير أزمة جائحة كورونا بأنموذج متقدم

...
أبو الريش إلى جانب مسؤولين في وزارة الصحة والمستشفيات

اعتبر وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش أن جهود وزارة الصحة في إدارة أزمة جائحة كورونا في قطاع غزة، تمثل نموذجا متقدمًا تسعى الوزارة إلى تعزيزه.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية صباح اليوم لمجمع الشفاء الطبي للاطلاع على مستجدات العمل وما يبذل من اجراءات للمحافظة على مستويات تقديم الخدمة وتسهيل الوصول إليها.

وقال أبو الريش: "وزارة الصحة قطعت شوطا مهما وكبيرا في إطار تعزيز الجهوزية والاستعداد لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد, والذي تفشى في سائر أنحاء العالم, وأصبح تحديا صعبا وخطيرا لمختلف الأنظمة الصحية العالمية والتي خرج التعامل مع هذه الجائحة في تلك الدول عن السيطرة ".

وأضاف: "قطاع غزة وكغيره من العالم ليس بمنأى عن هذا الخطر الداهم, لكن ذلك المؤشر يتطلب المزيد من تعزيز اجراءات الوقاية والسلامة المجتمعية, ورفع درجة الجهوزية والاستعداد من الجميع".

وأكد أن وزارته لم تغفل استمرار تطوير وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة بمستوياتها الأولية والثانوية, حيث عملت على أكثر من اتجاه وضمن سياسات واجراءات عمل واضحة تضمن وصول وحصول المرضى على خدمة ورعاية صحية ذات جودة.

وأشاد أبو الريش بجهود الكوادر الصحية والتي تقدم اليوم صورة مشرفة من العطاء رغم التحديات, وقد أثبتوا بكل اقتدار على أن يكونوا الفارق في صناعة الانجاز والحفاظ على صحة أبناء شعبنا وفي مقدمة الخطوط.

المصدر / فلسطين أون لاين