فلسطين أون لاين

للمرة الثانية خلال شهرين..

العاهل الأردني في واشنطن الأربعاء للقاء ترامب

...
عمان - الأناضول

أعلن الديوان الملكي الأردني، والبيت الأبيض، اليوم الجمعة 31-3-2017، أن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، سيبدأ يوم الثلاثاء القادم، زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يلتقي خلالها، الرئيس دونالد ترمب.

وذكر الديوان في بيان صحفي أن مباحثات الملك عبد الله مع الرئيس الأمريكي "ستجري في الخامس من أبريل / نيسان القادم، وتركز على تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية".

كما لفت أن "ملك الأردن يلتقي خلال الزيارة (لم تُحدد مدتها)، مع عدد من أركان الإدارة الأمريكية".

من جانبه أعلن البيت الأبيض عن ترقب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاستقبال الملك في زيارته الثانية منذ توليه مهام منصبه.

في السياق ذاته قال بيان صادر عن البيت الأبيض "يتطلع الرئيس دونالد ترامب للترحيب بالملك الأردني عبدالله الثاني في البيت الأبيض يوم 5 ابريل/ نيسان".

وأضاف أن الجانبين "سيتبادلان عدداً من وجهات النظر ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشرق الأوسط بما في ذلك أفضل السبل التي تستطيع الولايات الولايات المتحدة والأردن من خلالها هزيمة داعش، وإنهاء الصراع في سوريا وتعزيز السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين".

ولفت البيان أن مباحثات الزعيمين ستتضمن "كيفية تقوية التعاون بين الولايات المتحدة والأردن وتعزيز السلام والرخاء في الشرق الأوسط".

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي يوم الأحد الماضي، أن عبد الله الثاني، سيزور العاصمة الأمريكية واشنطن بعد أيام من انتهاء القمة العربية الـ28 ، التي اختتمت أعمالها بمنطقة البحر الميت (غرباً) أول أمس.

وتُعد زيارة العاهل الأردني القادمة لواشنطن هي الثانية له عقب تولي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب السلطة، في 20 يناير/كانون ثان الماضي، حيث التقى الملك عبد الله مع ترامب كأول زعيم عربي مطلع فبراير/شباط الماضي.