قائمة الموقع

​إصابات إثر تفريق جيش الاحتلال مسيرات مناهضة للاستيطان

2017-03-31T14:25:24+03:00
صورة أرشيفية

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق، اليوم الجمعة 31-3-2017، إثر تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل، في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت "اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان"، في بيان صحفي، إن "جيش الاحتلال أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي، لتفريق المسيرات، التي تنظم بشكل أسبوعي ضد الاستيطان والجدار الفاصل في مناطق متفرقة بالضفة".

وأضاف البيان، أن "أربعة مواطنين أصيبوا بجراح إثر إصابتهم بالرصاص المطاطي في مسيرة كفر قدوم غربي نابلس".

وأوضح البيان، أن "عشرات آخرين أصيبوا بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مواقع متفرقة من الضفة تمت معالجتهم ميدانياً".

ولفت أن "الشبان رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة والعبوات الفارغة".

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا بعبارات منددة بمواصلة الاستيطان وبالممارسات الإسرائيلية.

وكانت اللجان الشعبية، دعت للمشاركة الفاعلة في المسيرات، اليوم، إحياء للذكرى الـ41 ليوم الأرض.

ويحيي الفلسطينيون، في الـ 30 مارس/آذار، الذكرى الـ"41" ليوم الأرض، الذي تعود أحداثه لعام 1976، عقب إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على مصادرة أراضي من السكان العرب الفلسطينيين في أراضي الـ48.

ففي ذلك العام صادرت سلطات الاحتلال مساحات كبيرة من أراضي الفلسطينيين في الجليل (شمال)، ما فجر مواجهات استشهد على إثرها 6 فلسطينيين وأصيب واعتقل المئات.

وعادة ما ينظّم الفلسطينيون مسيرات أسبوعية مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل في بلدات بلعين، ونعلين (وسط)، والمعصرة (جنوب) وكفر قدوم (شمال).

اخبار ذات صلة