فلسطين أون لاين

معطيات: (إسرائيل) باعت معدات أمنية بـ 6.5 مليار دولار خلال 2016

...
صورة تعبيرية
الناصرة- فلسطين أون لاين

بلغ حجم صادرات (إسرائيل) الأمنية والتكنولوجيا العسكرية 6.5 مليار دولار في العام 2016 ، ليسجل ارتفاعا بنسبة 14 في المائة قياسا بالعام 2015.

وفقًا لمعطيات نشرتها، ما تسمى وزارة أمن الاسرائيلية، حول الصفقات الأمنية التي وقعتها الصناعات الأمنية الإسرائيلية، مع جيوش أجنبية وتنظيمات في أنحاء العالم العام الماضي، بلغ حجمها حوالي 6.5 مليار دولار.

وبحسب المعطيات، التي نشرتها صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن الصادرات الأمنية الأساسية توجه إلى القارة الآسيوية؛ خاصة الهند التي تظهر اهتمامًا متزايدًا بالتطوير التكنولوجي الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن حكومة نيودلهي ستصادق قريبا، وبعد عامين من التأخير على صفقة لشراء صواريخ مضادة للدبابات من طراز "سبايك" الإسرائيلية.

ووقعت الصناعات الأمنية الإسرائيلية عام 2016، عقود مع دول في آسيا بلغ حجم تلك الصفقات 2.6 مليار دولار، أي بزيادة 300 مليون دولار عن 2015، وفقًا للصحيفة.

ولفتت الصحيفة العبرية النظر إلى أن الصادرات الأمنية إلى أوروبا في 2016، قد وصلت لنحو 1.8 مليار دولار، حيث تنسب الصناعات الأمنية هذا الارتفاع، بسبب تخوف أوروبا المتزايد من العمليات، وأزمة اللاجئين، ومشاركة قسم من جيوشها في محاربة "تنظيم الدولة".