قائمة الموقع

"الاقتصاد" تُحرر 35 محضر ضبط و22 محضر اتلاف في أسواق القطاع

2020-05-11T15:46:00+03:00
طواقم وزارة الاقتصاد خلال جولاتها التفتيشية
فلسطين أون لاين

قالت وزارة الاقتصاد، عن طواقم التفتيش التابعة لها، حررت 35 محضر ضبط، و22 محضر اتلاف لأصناف وسلع فاسدة ومنتهية الصلاحية، و16 محضر عدم الإعلان عن أسعار السلع والمواد التموينية خلال جولتها اليومية في أسواق ومحلات القطاع التجارية.

وأشارت الوزارة في تقرير الايجاز اليومي لأنشطتها وأعمالها، اليوم الاثنين، إلى مصادرتها أجهزة لتعبئة الغاز المنزلي غير قانونية، لافتة في السياق لضبطها أثناء الجولات التفتيشية موزعين غاز مخالفين لشروط الامن والسلامة، من خلال تفريغ الغاز من أسطوانات غاز بطريقة غير قانونية باستخدام جهاز لنقل الغاز من أسطوانات كبيرة (48) كيلو لتفريغها في أسطوانات صغيرة، مما يشكل خطر وتهديد للسلامة العامة ويعرض ارواح المواطنين للخطر.

ولفت التقرير الى أن طواقم حماية المستهلك في محافظات قطاع غزة نظمت 19 جولة ميدانية على المحلات التجارية والأسواق، تم خلالها زيارة 262 منشأة ومحل تجاري.

وجددت الوزارة التأكيد على أصحاب المحلات بضرورة إعلان الأسعار لجميع الأصناف داخل المحلات والالتزام بتعليمات الوقاية والسلامة خلال عمليات البيع، والإجراءات الصحية الواجب اتباعها اثناء العمل والتعليمات الخاصة بالوقاية من فايروس كورونا.

كما نظمت الطواقم التفتيشية التابعة لدائرة الرقابة والتفتيش بمديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة بالوزارة، جولة مسائية على محلات بيع الذهب بمحافظة الشمال وشملت زيارة 8 محلات لبيع الذهب والمجوهرات.

وبين التقرير أن مفتشي الادارة العامة للصناعة بالوزارة نفذوا جولات تفتيشية على محامص المكسرات بمحافظة غزة.

وتأتي هذه الجولات للتفتيش والرقابة على عملية تحميص وتغليف المكسرات وللتأكد من مدي التزام أصحاب المصانع بالشروط الصحية والتعليمات الصادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني، ومدى مطابقتها للمواصفات الفلسطينية.

اخبار ذات صلة